Thursday  03/03/2011/2011 Issue 14035

الخميس 28 ربيع الأول 1432  العدد  14035

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عقد اجتماعه برئاسة العياف
مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يصدر عدداً من القرارات المهمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عقد مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان مؤخراً اجتماعه الأول للعام الدراسي 1431-1432هـ برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض ورئيس مجلس الأمناء، وأصدر المجلس عقب اجتماعه عدداً من القرارات المهمة.

حضر الاجتماع أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس: الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن الثنيان عضو مجلس الشورى الأمين العام لمؤسسة الرياض الخيرية للعلوم نائب رئيس المجلس، الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية ممثل الوزارة في المجلس، الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الحميد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وعضو المجلس البلدي، الدكتور سعود بن محمد النمر عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، الدكتور خالد بن محمد الطويل مدير مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، المهندس محمد بن عبد الله العدوان، الأستاذ عبد الله بن محمد الرميزان، الدكتور عبد الرحمن بن محمد باشيخ عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز، الدكتور عثمان بن راشد السماري عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور ممدوح بن محمد سراج نجار عميد شؤون الأساتذة والموظفين بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الدكتور سليمان بن عبد الله السكران عضو هيئة التدريس بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة وأمين عام المجلس، الدكتور سعد بن صالح الرويتع وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، الدكتور عبد الحفيظ بن محمد فدا وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتورة فادية بنت سعود الصالح عميدة كلية البنات.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة مدير الجامعة أمين عام المجلس الدكتور أحمد بن صالح اليماني بتصريح قال فيه: إن أعضاء المجلس اطلعوا في بداية الجلسة على تقرير موجز عن سير العمل بالجامعة تناول المؤشرات الإحصائية والبرامج العلمية والأنشطة اللاصفية وبرامج خدمة المجتمع، بالإضافة إلى البرامج الإنشائية الخاصة بالمدينة الجامعية وغيرها من الخطوات التي تم إنجازها على طريق تحقيق شعار الجامعة (التميز في التعليم الجامعي) خلال الفصل الثاني من العام الماضي والفصل الأول من العام الحالي. وأضاف أن أعضاء المجلس عبروا عن سرورهم بما شاهدوه في العرض وأثنوا على الجهود المبذولة في سبيل تطوير الجامعة والارتقاء بمستواها وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض رئيس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، والمتابعة المستمرة من قبل صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض رئيس مجلس الأمناء.

وأشار اليماني إلى أن المجلس بعد أن اعتمد محضر الجلسة السابقة ناقش العديد من القضايا المتعلقة بسير العمل بالجامعة، واتخذ بشأنها عددًا من القرارات، من بينها:

الموافقة على توصية اللجنة التنفيذية الواردة في محضر الاجتماع للفصل الأول من العام الدراسي 1431-1432هـ بالاعتماد النهائي لأسماء خريجي وخريجات الدفعة الثانية لماجستير إدارة الأعمال بنين وبنات، إضافة إلى الدفعة السابعة بكليات البنين (مرحلة البكالوريوس) والخامسة بكلية البنات (مرحلة البكالوريوس) للعام الدراسي 1430-1431هـ في مختلف التخصصات.

وكذلك اعتماد توصية اللجنة التنفيذية محضر اللجنة المالية المتعلقة بميزانية جامعة الأمير سلطان للعام الدراسي 1431-1432هـ التي توضح تقديرات الإيرادات والمصروفات للعام المالي الذي بدأ من 1-9-2010م إلى 31-8-2011م.

الموافقة على تحويل جميع المباني الجديدة والمستحدثة لملكية الجامعة، ورفعها لنائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم؛ للاعتماد.

والموافقة على منح برنامج الأمير سلمان للمنح التعليمية بالجامعة مائة (100) منحة دراسية سنوية تقسم بالتساوي للبنين والبنات بهدف المزيد من استقطاب المميزين من الطلبة والطالبات.

كما وافق المجلس على استقطاب معيدين ومعيدات من خريجي وخريجات جامعة الأمير سلطان؛ بحد أقصى خمسة (5) معيدين وخمس (5) معيدات سنوياً.

وتعيين ست (6) معيدات من خريجات الجامعة في أقسام اللغة الإنجليزية، وعلوم الحاسب ونظم المعلومات، وهندسة التصميم الداخلي، وإدارة الأعمال.

وتخصيص مبلغ خمسة (5) ملايين ريال من ميزانية العام الدراسي الحالي تصرف لأنشطة البحث العلمي للعام الدراسي 1431-1432هـ.

بالإضافة إلى إقامة مبنى جديد لكلية البنات يضم صالة كبيرة متعددة الأغراض، إضافة إلى المرافق الترفيهية وبعض مكاتب عضوات هيئة التدريس.

وإنشاء مشروع إسكان لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على مساحة (20.000 م2) متكامل الخدمات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة