Sunday  06/03/2011/2011 Issue 14038

الأحد 01 ربيع الثاني 1432  العدد  14038

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اعتماد الموعد الجديد للدورة الرياضية
بالإجماع.. نواف بن فيصل رئيسًا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – الرياض :

أعلنت الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تزكية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وبالإجماع رئيسًا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد أمس في جدة بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة رؤساء وممثلي اللجان الأولمبية العربية.

وقد بدأت أعمال الجمعية العمومية بكلمة لسموه رحب فيها بالحضور في بلدهم المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى السياسات التي سيعمل الاتحاد على تحقيق أهدافه من خلالها، ومن أبرزها تفعيل الأكاديمية الأولمبية العربية من خلال إظهار أهمية الثقافة الأولمبية ونشرها بين النشء الرياضي العربي والتركيز على صناعة البطل الرياضي العربي واستخدام التكنولوجيا وصولا إلى البطولات الدولية، والدورات الأولمبية والإقليمية، والاستفادة من تجارب ناجحة في الدول العربية والدولية، وتحقيق متابعة التواصل بين المؤسسات الرياضية العربية والقارية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتحقيق تبادل الخبرات والمعلومات والمساندة، وتعزيز ثقافة الحوار لصالح قيم وأهداف الرياضة والحركة الأولمبية.

عقب ذلك بدأت أعمال اجتماعات الجمعية العمومية، حيث صادقت الجمعية على التوصيات التي رفعها المكتب التنفيذي واعتمادها والتي كان من أبرزها رفع برقية من أعضاء الجمعية العمومية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تتضمن التهنئة بعودته الميمونة إلى وطنه وشعبه سليمًا معافىً، ورفع الشكر له على ما قدمه ويقدمه للشباب العربي من دعم واهتمام.

والموافقة على عدد من التعديلات المهمة على النظام الأساسي الموحد والنظام الأساسي للاتحاد واللائحة الأساسية للدورة الرياضية العربية.. واعتماد الموعد الجديد لإقامة الدورة الرياضية العربية التي ستقام في دولة قطر ليصبح موعدها الجديد من 9-23-12-2011م.

كما أقرت الجمعية استكمال تسمية رؤساء اللجان المعاونة التي ليس لها رئيس تمهيدًا لتشكيل اللجان، حيث سيرأس اللجنة الفنية الدكتور ساري حمدان ويرأس لجنة الأبطال الأولمبيين الأستاذ توني خوري ويرأس لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن سعادته واعتزازه لتواجده بين أشقائه وإخوانه من الدول العربية، مقدمًا سموه شكره وتقديره لهم لترشيحهم لسموه لرئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية، متمنيًا أن يكون سموه عند حسن ظنهم وأن يكون في خدمة الشباب العربي من خلال موقعه، مثمنًا الثقة التي منحت لسموه من قبل اللجان الأولمبية العربية.\ وقدم سمو الأمير نواف بن فيصل في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على الجهود التي قدمها سموه للاتحاد خلال فترة ترؤسه، وأيضًا على ثقة سمو الأمير سلطان بن فهد بسموه وتكليفه بتسيير أمور الاتحاد إلى اليوم الذي عقد فيه اجتماع الجمعية العمومية الطارئة للاتحاد.

وأوضح سموه أنه تم تشريفه باختياره لخدمة الشباب العربي من خلال ترؤسه الاتحاد، متمنيًا أن يوفق في خدمة الشباب العربي ومعربًا عن شكره لدولة قطر على التقرير الذي تم تقديمه والموعد الجديد الذي قدموه لدورة الألعاب العربية، متمنيًا سموه لهم التوفيق والنجاح في هذه الاستضافة.

وقدم سموه الشكر للمملكة المغربية الشقيقة على طلبهم تنظيم واستضافة الدورة الرياضية العربية المقبلة، متمنيًا لهم التوفيق في التنظيم.

طلال بن بدر وسعود آل ثاني يهنئان سموه

بارك صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الوطنية العربية لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل تولي سموه منصب رئيس اتحاد اللجان الوطنية العربية، متوقعًا له النجاح والاستمرار على خطى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - يرحمه الله - و صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.

من جهته قدّم الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية والنائب التنفيذي لاتحاد اللجان الوطنية العربية تهنئته للأمير نواف بن فيصل بمناسبة تولي سموه رئاسة اتحاد اللجان الوطنية العربية.وعن تنظيم واستضافة دولة قطر للدورة العربية القادمة قال الشيخ سعود آل ثاني: إنه اُتُفِق على تغيير موعد الدورة العربية بسبب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية حدّدت التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 خلال شهر نوفمبر, مبيناً أنه حرصًا من قطر واتحاد اللجان الوطنية العربية على مشاركة الدول العربية جميعها طُلِب تعديل الموعد إلى ديسمبر 2011م مما يعطي فرصة للدول جميعها فترة أطول للاستعداد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة