Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

العثمان: سنوفر باستثماراتنا 50 % من ميزانية البحث والتطوير بالجامعة
«جامعة الملك سعود» تطلق 8 شركات جديدة للاستثمار في الاقتصاد المعرفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة -مصعب العمري- واس

وقع مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة وادي الرياض للتقنية الدكتور عبد الله العثمان أمس اتفاقيات لاحتضان ورعاية 8 شركات مع المبتكرين ومالكي هذه الشركات لتكون من بين مساهمة شركة وادي الرياض القابضة التي تعد الذراع الاستثمارية لجامعة الملك سعود في مجالات الابتكار والاقتصاد المعرفي. وتساهم الجامعة من خلال ذراعها الاستثماري بـ30% في كل شركة من الشركات التي تم توقيع عقود تأسيسها بمبلغ مليون ريال لكل من الشركات الجديدة من خلال صندوق التنمية والاستثمار المعرفي «تمكين «التابع للجامعة.

وقال العثمان إن توقيع هذه العقود يمثل مرحلة تاريخية جديدة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها الجامعة لنفسها وهي العمل من أجل تخريج مجموعة من المبادرين والمبتكرين من خريجي الجامعة ليكونوا نواة لصانعي فرص العمل في المستقبل وليس طالبين للعمل فقط. وأكد أن الجامعة بفضل الدعم السخي الذي وجدته من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني قد تبنت الواحات والحاضنات العلمية باعتبارها خيارا استراتيجيا للاستفادة من معارف طلابها ودمجهم في بيئات عمل منتجة ومبتكرة تسهم في تطوير الاقتصاد الوطني عن طريق فتح آفاق الاقتصاد المعرفي، مشيرا إلى أن الجامعة ستتمكن من خلال استثماراتها الحالية من توفير 50% من ميزانية البحث والتطوير العلمي بها بحلول 2012م إضافة إلى توسعها في مشاريع شركة وادي الرياض للتقنية وبرنامج الأوقاف وإقامة المزيد من علاقات التعاون مع العديد من الجامعات في مختلف أنحاء العالم وعقد المزيد من التحالفات مع شركات عملاقة وإقامة المزيد من المراكز والمعاهد البحثية مع تلك الشركات.

ودعا العثمان إلى ضرورة أن تكون الجامعة التي وصفها بأنها جامعة «الوطن المعرفي» رائدة في مجال الاقتصاد المعرفي والاستفادة من خبرات ومعارف كوادرها، موضحا أن لدى الجامعة صندوق «تمكين» برأسمال 160 مليون ريال ينتظر المزيد من أفكار الإبداعية لدعمها. وعبر عن أمله في أن ينجح الصندوق في تحقيق الأهداف التي رسمت له وأن يصبح صندوقا رائد ووطنيا أسوة بصناديق التنمية العديدة بالمملكة، لافتا النظر إلى أن الجامعة أطلقت مشروع 100 فكرة في 100 يوم لطلابها بهدف البحث عن العديد من الأفكار الاستثمارية والمعرفية لتكون أساس قيام العديد من الشركات في الفترة المقبلة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة