Monday  07/03/2011/2011 Issue 14039

الأثنين 02 ربيع الثاني 1432  العدد  14039

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برية الشرقية تزهو بألوان الربيع وتجتذب المتنزهين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجبيل - ظافر الدوسري

بعد هطول الأمطار في الأسابيع الماضية على المنطقة الشرقية ازدانت الأرض بالعشب الأخضر وبالزهور البرية الجميلة، مما دفع الكثيرين من أهالي الجبيل، ومن مختلف أنحاء مدن المنطقة الشرقية من العائلات والعزاب، إلى التخييم والاستمتاع بالأجواء الجميلة. ومن أبرز الأماكن التي جذبت المتنزهين، بر السفانية الذي يبعد عن الجبيل 160 كم وعن الخفجي 60 كم تقريباً على خط طريق الكويت السريع، ويتميز الموقعان بالأراضي الخصبة المستوية والكثبان الرملية الذهبية الجميلة، وسهولة التنقل، كما أن هجرة السفانية قريبة من المناطق البرية، وتتوافر كافة الخدمات بها. وعند الاقتراب من محافظة النعيرية، التي لا تبعد عن الجبيل أكثر من 130 كم، يمكن مشاهدة كثرة المخيمات في المناطق البرية، حيث تتميز المحافظة هذه السنة عن باقي مناطق ومحافظات المنطقة الشرقية، بتوفر الخدمات التي يحتاجها المتنزهون مثل المياه والنظافة والخدمات الصحية.

كما خصصت مواقع على جانب الطريق بمدخل المحافظة لبائعي ومؤجري الخيام وبائعي الحطب والفحم بأنواعه مثل حطب السمر الغضا الأرطى، ومستلزمات الأواني، بالإضافة إلى وجود السوق الشعبي الدولي المشهور بتوافر جميع خدمات الزوار والسياح والمتنزهون.

ومن أهم وأجمل المناطق البرية بر جزيرة أبوعلي، وبر الحجرة، وبر الرديفة، وبر رأس الزور، وبر منيفة، وبر النعيرية، وبر الساجي، وبر السفانية، وبر الدبية، انتهاء ببر الخفجي. وبعد نزول المطر في موسم الوسم، تظهر النباتات البرية الطيبة الرائحة وشجيرات عشب الرمث وحطب الأرطى والعبل والأكاسيا والعوسج، كذلك يظهر الفقع (الكمأ), كما ينتعش المرعى وترتع المواشي والإبل في تلك المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة