Monday  14/03/2011/2011 Issue 14046

الأثنين 09 ربيع الثاني 1432  العدد  14046

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

د. الربيعة دشن مشروع الجواز الصحي للأم والطفل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن وزارته وضعت رعاية الأمومة والطفولة من أولوياتها القصوى حيث بدأت من سنوات طويلة في دراسة سجلات الحمل والمواليد مضيفاً معاليه إن اهتمام وزارة الصحة بالجواز الصحي لم يأت من فراغ بل يأتي ضمن اهتمامات منظمة الصحة العالمية بهذا الموضوع الحيوي والمهم مبيناً.

وأوضح معالي د. الربيعة خلال تدشينه أمس بمكتبه بديوان الوزارة مشروع الجواز الصحي للام والطفل أن هذا المشروع الوطني والذي يرتبط بمرحلة هامة هي فترة الحمل والولادة سيحقق تطلعات الوزارة حيث يمكنها من متابعة الحالة الصحية للأم والطفل وما يتبعها من تطورات والتأكد من تطبيق كافة البرامج المتعلقة بالأمومة والطفولة حتى يبلغ الطفل سن السادسة ومن ثم خفض معدلات الأمراض والوفيات أثناء فترة الحمل ومراحل نمو الطفل

وأشار معاليه إلى أن هذا المشروع سيطبق في مرحلته الأولى اعتباراً من يوم الاثنين في كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية بالوزارة على مستوى كافة المناطق والمحافظات على أن يطبق في المرحلة الثانية بكافة القطاعات الصحية بالمملكة عبر مجلس الخدمات الصحية.

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي الدكتور عقيل الغامدي في كلمة ألقاها إن وزارة الصحة تبذل جهوداً متواصلة للارتقاء بصحة المجتمع السعودي وذلك من خلال تقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة وطبقاً لمعايير الجودة المعمول بها عالمياً وتضع وزارة الصحة الشراكة مع القطاع الخاص ومشاركة المجتمع ضمن استراتيجياتها لتطوير الخدمات الصحية وخاصة تلك المقدمة للأم والطفل.

وأضاف الدكتور الغامدي إن الجواز الصحي هو واحد من تلك المبادرات التي تجمع وزارة الصحة في شراكة مع القطاع الخاص للوصول إلى خدمات صحية مميزة وفي هذا اليوم يسعدنا مباركة معاليكم بإطلاق مبادرة الجواز الصحي بالشراكة مع شركة جونسون آند جونسون والتي أتت نتيجة مجهودات متواصل على مدى عامين للوصول إلى أفضل النتائج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة