Tuesday  15/03/2011/2011 Issue 14047

الثلاثاء 10 ربيع الثاني 1432  العدد  14047

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«جرير» تطرح كتابها الجديد «كيف تتمتع بحياة حافلة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن مجموعة كتبها عن التنمية البشرية الشيقة تقدم مكتبة جرير كتاباً جديداً بعنوان (أسرار النجاح البسيطة)؛ لتتمتع بحياة حافلة، وهو للكاتب الإنجليزي روبرت ماكيرون.

والكتاب يطرح عدداً من النصائح البسيطة التي تساعد الشخص على اكتشاف نفسه مرة أخرى واكتشاف طاقاته، وفي بعض الأحيان يكون من السهل أن يعرف المرء موهبته الفريدة تماماً كما يمكن للطفل الذي يبدأ بتعلم استخدام آلة ما ببراعة، ولكن على المرء أن يثق بنفسه حتى يكتشف هذه الموهبة التي بداخله.

وما يميز هذا الكتاب عن غيره هو الانتقال السلس التدريجي بين الأفكار؛ حيث ينتقل الكاتب من نصيحة الوثوق بالنفس، ويرى أن المرء لا بد أن يحب نفسه ويُقدِّرها إذا أراد أن تتحقق فكرة الوثوق بالنفس.

وينصحنا الكاتب بأن نتعلم كيف نتغلب على الأصوات التي بداخلنا، والتي تقبع بالعقل الواعي، وهي ما تحمل دائماً أفكاراً سلبية عن الذات مثل «إنك لن تستطيع تحقيق هذا الهدف أو ذاك»، وهو بعكس العقل الباطن فهو حدس الشخص الذي يتحدث إليه دائماً من خلال المشاعر، وهو دائماً يعمل لصالح الشخص ويضع مصلحته نصب عينيه، إلا أنه في الغالب لا أحد ينصت لهذه المشاعر، بل يحاول أكثرنا التخلص منها والاستماع لعقلنا الواعي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة