Wednesday  16/03/2011/2011 Issue 14048

الاربعاء 11 ربيع الثاني 1432  العدد  14048

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السعودية تحصد أربع ميداليات في مسابقة المهارات المهنية الخليجية

رجوع

 

حصد فريق المهارات السعودي ميداليات ذهبية وفضية في مسابقة المهارات المهنية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي 2011، التي اختتمت في سلطنة عُمان الأربعاء الماضي.

وحصل المتسابق عبد الرحمن القرعاوي على الميدالية الذهبية في فرع الرسومات بالحاسب الآلي, وحصل المتسابق سالم الزهراني على ميدالية فضية في فرع تطبيقات الحاسب الآلي, والمتسابق راكان الغفيلي على فضية في فرع تصميم مواقع الإنترنت, كما حصل المتسابق تركي الدوسري على فضية في فرع اللحام.

وعبّر معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتطوير الدكتور علي الغفيص عن سعادته بهذا الإنجاز الوطني. مشيراً إلى مشاركة المؤسسة المتميزة في المسابقة والمعرض المصاحب الذي عرضت فيه المؤسسة تجربة المملكة في مجال التدريب التقني والمهني.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي التي تتولى إعداد الفريق السعودي للمشاركة في المسابقة الخليجية، وذلك بإجراء المسابقة المحلية ثم اختيار أفضل المتسابقين وتدريبهم للتأكد من جاهزيتهم للمسابقة الخليجية.

وقد استمرت المسابقة التي أُقيمت في مسقط ثلاثة أيام، تنافس فيها المتسابقون من دول مجلس التعاون على سبع مهارات تقنية، هي: الكهرباء واللحام وتقنية السيارات وتصميم مواقع الإنترنت وتطبيقات الحاسب الآلي ودعم شبكات الحاسب الآلي وتصميم الرسومات. الجدير بالذكر أن مسابقة المهارات المهنية تُقام كل سنتين في إحدى دول مجلس التعاون الخليجية من أجل رفع الوعي التقني في دول المجلس ولفت اهتمام المجتمعات الخليجية إلى أهمية المهارات التقنية, كما تساهم المسابقة في تطوير المهارات التدريبية لدى المشاركين من خلال استخدامهم المعايير العالمية في وضع الاختبارات وتقييمها.

وستُقام المسابقة الخليجية الثالثة في مملكة البحرين في نوفمبر عام 2012م؛ حيث استلمت مملكة البحرين عَلَم المسابقة من البلد المستضيف (عُمان).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة