Saturday  26/03/2011/2011 Issue 14058

السبت 21 ربيع الثاني 1432  العدد  14058

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الطلاب المبتعثون بأدنبرة يحتفلون بسلامة وشفاء خادم الحرمين الشريفين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رعى رئيس النادي السعودي بأدنبرة الحفل الذي شارك فيه الطلاب المبتعثون بمدينة أدنبرة يوم الجمعة الموافق 11-03-2011هـ بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية.

وقد شهد الحفل الذي أُقيم في مقر النادي السعودي بمدينة أدنبرة الإسكتلندية حضور الطلبة المبتعثين والجاليات العربية، وكان ضيف النادي الدكتور أحمد بخش الاستشاري التجميلي بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة.

وقد بدأ الحفل الخطابي الذي قدمه رئيس لجنة الاحتفال الأستاذ عبد الله بن غريب الشراري ومنسق الاحتفال المهندس عبد الكريم إسماعيل الفتني الذي بدأ بالقرآن الكريم بصوت الطالب عمر القرشي تلاه كلمة رئيس النادي السعودي بأدنبرة المقدم الدكتور خالد الخمعلي حيث قال في كلمته: (إن المبتعثين وهم يسمعون بعودة المليك الغالي إلى الوطن سالماً يستشعرون حب الوطن وقيادته الرشيدة والاغتراب وبُعد المسافة عن الوطن يعزز إحساس الانتماء والولاء. فنسأل الله وحده أن يديم على أوطاننا نعمة الأمن والإيمان، وعلى المبتعثين واجب عظيم تجاه وطنهم الذي أعطاهم الكثير وينتظر منهم المساهمة في ركب التطور والتنمية. نسأل الله أن يحفظ وطننا عالياً من كل سوء).

وللمبتعثين كلمة ألقاها نيابة عنهم الطالب مشاري مبارك النواق الشراري الذي عبَّر فيها بكلمات من القلب تصب وليست من قطرات الحبر تُكتب, كل أحرفها شكر ونقاطها عرفان.

مليكنا الغالي (عبد الله بن عبد العزيز) - حفظه الله

فشكراً إلى ينبوع عطاء تدفق بالخير الكثير ليروي مملكتنا ويدعم تعليمنا, ويبني صروحنا ويسابق بنا عالم التطور والتقنية, لتحقيق ريادة علمية في مملكة الإنسانية وفي الختام، باسمي وباسم أبناء مدينة أدنبرة الأوفياء, دعاء من القلوب إلى مليكنا الغالي.

اللهم اشف مليكنا الغالي, اللهم احرسه بعينك التي لا تنام, واكفه بركنك الذى لا يرام, واحفظه بعزك الذي لا يُضام، وارحمه بقدرتك يا رحمن يا رحيم.

كما كان للضيف الدكتور أحمد بخش كلمة في هذه المناسبة عبّر خلالها عن فرحه وسروره بهذه العودة الميمونة وقال: إن الوطن بأجمعه فرحٌ ومسرورٌ بمقدمه أطال الله بعمره، وذكر الدكتور أحمد بخش أن المملكة شهدت في عهده الزاخر نهضة كبيرة في كل القطاعات التي نمت وازدهرت في عهده الميمون كما ذكر نصيحة للطلاب المبتعثين بالتمسك بالدين الإسلامي والأخلاق الإسلامية وحب الوطن.

ثم عبَّر مدير المدرسة السعودية الدكتور عمر الحربي بكلمة، حيث قال فيها :(أحمد الله وأشكره على عودة مليكنا إلى أرض الوطن سالماً معافى، وقال إنها مناسبة غالية على قلب كل مواطن ومواطنة، وزفَّ تهانيه إلى كافة أفراد الشعب السعودي والقيادة الحكيمة).

ثم أدى مجموعة من الأطفال أوبريتاً إنشادياً.

وكان للشعر حضوره في هذه المناسبة، حيث شارك شاعران بقصائد جميلة عبَّرا خلالها عن فرحتهما بسلامة وعودة خادم الحرمين لأرض الوطن وقد نالت قصائدهما تفاعل الجمهور وهما الشاعر ناصر الشريف والشاعر أحمد بن شفلوت القحطاني، وكانت من فقرات الحفل إقامة مسابقات ثقافية عن إنجازات الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أقامها الطالب المهندس عبد الكريم إسماعيل الفتني.

وبعد ذلك تم توزيع الدروع التذكارية من قِبل الرئيس النادي السعودي بأدنبرة للمشاركين في الحفل، كما قدم الأستاذ عبد الله بن غريب الشراري درعاً تذكارياً لرئيس النادي بأدنبرة.

واختتمت فقرات الحفل بإقامة العرضات الشعبية والدحة الشمالية من قبل أبناء منطقة الجوف (عزيز عبد الله الشراري، مشاري الشراري، خالد الرويلان، مساعد صبيح الشراري، عبد الله غريب الشراري، فهد السويري).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة