Sunday  03/04/2011/2011 Issue 14066

الأحد 29 ربيع الثاني 1432  العدد  14066

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

خلال زمن قياسي لم يتجاوز الساعة
صناعية المدائن الثانية تحقق أكثر من 275 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

نجحت نجمة المدائن للعقارات، إحدى شركات مجموعة نجمة المدائن، في بيع كامل مخطط صناعية المدائن الثانية بمدينة الرياض المخصصة للورش الصناعية، كورش السيارات، وورش النجارة، والألمنيوم والحدادة وغيرها، إضافة إلى مجموعة من القطع التجارية المعدة للمكاتب وسكن العمال، وذلك في المزاد العلني الذي أُقيم يوم الثلاثاء بتاريخ 24 /04 /1432هـ، الموافق 29 /03 / 2011م، وقد بلغ إجمالي المبيعات أكثر من 275 مليون ريال.

وقد تم المزاد بحضور عدد من الشخصيات العقارية المهتمة بالاستثمار في القطاعَيْن الصناعي والعقاري، إلى جانب عدد كبير من المستثمرين والمسوقين الذين أتوا من مختلف أنحاء المملكة، وتم المزاد خلال مدة زمنية قياسية لم تتجاوز الساعة الواحدة.

صرح بذلك ماجد بن محمد العثمان، المدير العام للشركة، وأضاف «كنا نتوقع إقبالاً كبيراً على المزاد، وهذا ما أكده الحضور والمشاركة الفاعلة من رجال الأعمال والمستثمرين، الذين فاق عددهم التوقعات». وأرجع العثمان ذلك إلى عدد من العوامل، لعل من أبرزها ثقة المستثمرين بمكانة الشركة وقدرتها على تطوير البنية التحتية للمشروع وفق المواصفات المعتمدة، إضافة إلى موقع المشروع الاستراتيجي بقربه من أحد أهم الطرق الرئيسية في المدينة وإحاطته بالمخططات الصناعية والمستودعات. علماً بأن مخطط صناعية المدائن الثانية يقوم على مساحة إجمالية قدرها (566,000) متر مربع، وتتراوح مساحات القطع بين (1000 و5000) متر مربع؛ ما أتاح فرصاً كبيرة للشركات الصناعية الرائدة لتلبية احتياجاتها بإنشاء الورش الصناعية المتخصصة ومساكن للعمال التي تلبي تلك الاحتياجات، كما وفر المزاد فرصة سانحة للمستثمرين ليحصلوا على أعلى العوائد الاستثمارية من تلك المواقع المتميزة والمهيأة للاستثمار.

وأفاد العثمان بأن المشروع مزود ببنية تحتية متميزة ومتكاملة من المرافق والخدمات من شبكة مياه وكهرباء وطرق وإنارة وصرف صحي وهاتف، وقد شكَّلت هذه الخدمات عنصراً مميزاً لهذا المخطط، وساهمت في جذب كوكبة مهمة من المستثمرين والمهتمين بالشأنين العقاري والصناعي في المملكة، إضافة إلى السمعة الطيبة والخبرة الواسعة التي تتمتع بها نجمة المدائن للعقارات في مجال تأسيس البنى التحتية للمخططات وتسويقها مع مراعاة أدق التفاصيل التي تسهم في إعطاء ميزة استثنائية للمستثمرين. ومن أهم مشاريع الشركة إنشاء مدينة المشتل في منطقة الخرج التي قدمت منظومة متكاملة من الخدمات، وتضمنت الأسواق والمجمعات التجارية والشقق الفندقية والمناطق الترفيهية وقاعات الاحتفالات والمعارض التجارية، وكذلك مركز طبي.

ويُعدُّ مزاد مخطط صناعية نجمة المدائن الثانية امتداداً لنجاح نجمة المدائن للعقارات في تنظيم وإدارة مزادات العديد من المشاريع, منها مركز ابن سليمان التجاري ومخطط الثغر بمدينة الرياض ومخطط المروج بمدينة ينبع ومخطط الهدا ومخطط حي الورود بمدينة الخرج. ويبلغ إجمالي مساحة المخططات التي تم تطويرها في مختلف مناطق المملكة أكثر من 29 مليون متر مربع، تنوعت بين الأراضي السكنية والتجارية والصناعية.

ونجمة المدائن للعقارات تعمل على تطوير العديد من المواقع والأراضي التجارية تزامناً مع النهضة المعمارية والحضارية والفكرية المواكبة للنمو الاقتصادي والعمراني المتسارع في مختلف أنحاء مناطق المملكة. ويعود ذلك إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد مناخاً استثمارياً مميزاً وآمناً في ظل السياسة الحكيمة لحكومة خادم الحرمين الشريفين. وقد شكر العثمان مساهمي مخطط صناعية المدائن الثانية الذين استثمروا في هذا المخطط، كما قدم شكره لجميع من حضر المزاد من كبار الشخصيات والعملاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة