Tuesday  17/05/2011/2011 Issue 14110

الثلاثاء 14 جمادىالآخرة 1432  العدد  14110

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ناس: «السعودية» تسعى بأن تجعل السوق الجوي خاصاً بها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أسطنبول - بنان المويلحي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة طيران ناس سليمان الحمدان في مؤتمر صحفي عقد في أسطنبول بمناسبة تدشين خط طيران جدة - أسطنبول أن هناك حرباً تعرضت لها شركته قبل توقيع الاتفاقية مع الخطوط التركية، وقال إن الخطوط السعودية تسعى بأن تجعل السوق الجوي خاصاً بها.

وأضاف الحمدان بأن العراقيل تزداد، قائلاً: «لا نطالب سوى بالعدل مع الخطوط السعودية»، وأشار إلى أن الخسائر التي تعرضت لها الشركة منذ إنشائها في فبراير 2007 م حتى الآن بلغت 800 مليون ريال. مؤكداً على أن أسعار الوقود العالية من أكبر المشاكل التي تواجهها الشركة، قائلاً: نستهلك 13 مليون لتر من الوقود تبلغ كلفتها ما بين 47 و50 مليون ريال تمثل 37% من الكلفة التشغيلية وندفع سنوياً 600 مليون ريال مقارنة بما تدفعه الخطوط السعودية 60 مليون ريال سنوياً.

وطالب الحمدان الجهات المختصة بإيجاد الحل لنهوض هذه الصناعة وإيجاد حلول سريعة للمعوقات التي تواجه النقل الجوي ولاسيما وأنه يعتبر من القطاعات المهمة في الدولة، مستشهداً بقطاع الاتصالات والتي دخل بها شركات جديدة مما انعكس ذلك على مصلحة الدولة ورفاهية المواطن وهو الهدف الذي نسعى له جميعاً.

وقال الحمدان في سياق حديثه إنه متفائل بتعيين الدكتور فيصل الصقير رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني، قائلاً: هذا الرجل لديه فكر رائع ويمتلك من الصفات ما يجعلني أثق تماماً بأنه سينقل القطاع الجوي نقلة كبيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة