Friday  03/06/2011/2011 Issue 14127

الجمعة 01 رجب 1432  العدد  14127

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في بيان صحفي لنادي الشباب عن قضية السعران
مشاركة اللاعب قانونية لعدم وجود إخطار من الآسيوي بالإيقاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أكدت إدارة نادي الشباب سلامة موقفها القانوني في مشاركة لاعب الفريق الكروي الأول عبدالعزيز السعران أمام الأهلي في مباراة الذهاب ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال مستندة في ذلك على ما ورد لها من مخاطبات موثقة من الجهات المعنية.. وفي ما يلي البيان الشبابي:

بيان من نادي الشباب

إيماناً منا بمرجعية الأندية للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ونظراً لاختلاف الاجتهادات لتفسير بعض المواد في لوائح الاتحاد الآسيوي بين الأندية السعودية.. فقد قمنا بإرسال خطاب برقم 121-1 بتاريخ 10-6-1432هـ للاستفسار عن وضعية إشراك اللاعب عبدالعزيز السعران الذي طبق بحقه عقوبة الإيقاف (ست مباريات) من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهل يحق له المشاركة في المسابقات المحلية مستندين إلى عدم رغبتنا في الاجتهاد وأن نحصل على إفادة موثقة من الجهة المعنية لكي نتخذ عليها القرار الصحيح أولاً: تم الرد على خطابنا من قبل الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بالخطاب رقم 4206-1 بتاريخ 12-6-1432هـ والذي ينص على أحقية مشاركة اللاعب في المسابقات المحلية نظراً لاختلاف المسابقة والجهة المشرفة، ولا يوجد أي تداخل بين المسابقات المحلية والمشاركات الخارجية، وبناءً عليه تم إشراك اللاعب.

ثانياً: نود أن نشير هنا إلى خطاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتاريخ 20 إبريل 2010 الموجه إلى أمناء السر العام بالاتحادات الأعضاء والذي أشار من خلاله إلى تعديل المادة (38) الفقرة (2) من نظام الانضباط بالاتحاد الآسيوي والذي ينص على «تسلمنا عدداً من الاستفسارات من الاتحادات الأعضاء بخصوص تفسير المباراة الرسمية القادمة للنادي في إطار تنفيذ هذه المادة سيخطر الاتحاد الآسيوي الاتحاد العضو المعني من وقت لآخر بقائمة اللاعبين المسؤولين المسجلين بالنادي التابع للاتحاد المعني والمشارك في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي، والذين يجب عليهم إتمام فترة الإيقاف في المباراة الرسمية القادمة على المستوى المحلي، من ثم يجب على الاتحاد العضو اتخاذ التدابير الضرورية عن طريق التعاون مع الاتحاد الآسيوي لضمان إنفاذ الإيقافات على اللاعبين المسؤولين المعنيين في مسابقة الأندية التي ينظمها اتحادكم العضو أو إخطار الاتحاد العضو الجديد الذي انتمى إليه اللاعبان المسؤولان بإنفاذ العقوبات عليهما.

ثالثاً: نشير إلى خطاب الاتحاد الآسيوي الإيضاحي بتاريخ 3 مايو 2010 والذي ذكر بما نصه سيخطر الاتحاد الآسيوي الاتحادات الأعضاء بالإيقافات التي لم يتم إنفاذها في المنافسات التي فرضت فيها (الخروج من المنافسة أو المباراة الأخيرة بالمنافسة) ليتم ترحيلها إلى المنافسات المحلية وذلك حتى تتمكنوا من القيام بالإجراءات الضرورية.

وهنا يتضح أن الإخطار شرط أساسي لإتمام الإيقاف من قبل الاتحاد السعودي وهذا ما حدث في موضوع اللاعب حسين عبدالغني ولم يحدث مع اللاعب عبدالعزيز السعران عليه.

فإن نادي الشباب يستند إلى عدم إخطار الاتحاد الآسيوي الاتحاد السعودي بالعقوبات التي يجب أن يتم إنفاذها بالمسابقة المحلية نتيجة خروج النادي من المنافسة وبالتالي فإن مشاركة اللاعب عبدالعزيز السعران قانونية حتى تاريخه وإلى أن يتم استلام إشعار من الاتحاد الآسيوي بالعقوبات التي يجب أن تنفذ في المسابقات المحلية استناد للمادة 38 الفقرة 2(ج).

ولرغبة نادي الشباب إلى الاجتهاد لتفسير بعض مواد اللائحة فقد قام باللازم بمخاطبة الجهة المختصة التي ردت عليه بالإيجاب وعدم الممانعة في ماركة اللاعب. عليه فإن نادي الشباب يؤكد صحة نظامية مشاركة اللاعب عبدالعزيز السعران.

والله الموفق،،،

إدارة نادي الشباب

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة