Thursday  09/06/2011/2011 Issue 14133

الخميس 07 رجب 1432  العدد  14133

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأمير الوليد يبحث مع البارونة إليزابيث سايمنز مواضيع اقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة* - الرياض

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض يوم الاثنين 6 يونيو 2011م وبحضور حرمه سمو الأميرة أميرة الطويل نائبة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأس مجلس إدارتها سموه سعادة البارونة اليزابيث سايمنز من فيرنهام دين الرئيس المشارك في مجلس الأعمال السعودي البريطاني والوفد المرافق. وتضمن الوفد المرافق كل من سعادة سفير المملكة المتحدة لدى المملكة العربية السعودية السيد توم فيليبس والسيد إدوارد اوكدين المدير التنفيذي منظمة التجارة والاستثمار البريطاني والسيد كريس اننس هوبكنز مدير منظمة التجارة والاستثمار البريطاني والسعودي والسيد بريا كوار جونز مدير التسويق، منظمة التجارة والاستثمار البريطاني بريطانيا والسيد بروميلا كوغي مدير تطوير الأعمال، منظمة التجارة والاستثمار البريطاني (الرياض).

وقد حضر اللقاء من جانب شركة المملكة القابضة الأستاذ شادي صنبر المدير المالي والأستاذة ندى الصقير المدير العام التنفيذي للشؤون المالية والإدارية الأستاذة هبة فطاني المديرة التنفيذية الأولى لإدارة العلاقات والإعلام والدكتورة نهلة العنبر المساعد التنفيذي الخاصة لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذة انتصار اليماني المدير التنفيذي لإدارة العلاقات والإعلام، والأستاذة مرام باخرجي مديرة إدارة المشاريع والتصاميم والأستاذة منال الشمري مديرة إدارة البروتوكول.

وفي بداية اللقاء، شكرت البارونة الأمير الوليد على إتاحة الفرصة للقاء بسموه. وخلال اللقاء، تبادل الطرفان عدداً من المواضيع الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية، بالإضافة إلى مواضيع محلية وإقليمية ودولية.

وخلال اللقاء، تطرق الأمير الوليد إلى مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأس مجلس إدارتها مؤكداً على أهمية هذه المبادرة كما أنه قام بالتبرع لجامعات مختلفة لدعم الحوار بين الثقافات وبناء جسور التواصل بين الشرق والغرب من خلال برامجها المتعددة.

ولدى الأمير الوليد علاقة تاريخية وقوية مع المملكة المتحدة وذلك عن طريق استثمارات سموه من خلال شركة المملكة القابضة ونشاطات مؤسسة الوليد بن طلال الخيري.

هذا وحضر الأمير الوليد وحرمه الأميرة أميرة الطويل حفل زفاف صاحب السمو الملكي الأمير ويليام والسيدة كيت ميدلتون يوم الجمعة 29 ابريل 2011م وذلك حسب دعوة من جلالة الملكة.

ولسمو الأمير العديد من الاستثمارات في المملكة المتحدة من خلال شركة المملكة القابضة تشمل كناري وارفCanary Warf لندن فيقطاع العقار ومجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي. بالإضافة إلى استثمارات أخرى تتضمن ثلاثة فنادق تحت إدارة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels Resorts الذي تمتلك شركة المملكة القابضة فيها حصة بنسبة 47.5% وتلك الشراكة مع الشركة التي يملكها الملياردير الأمريكي بيل جيتس وهم فورسيزونز بارك لين لندن Park Lane وفورسيزونز كاناري وارف في لندن Canary Wharf وفورسيزونز هامبشير Hampshire.

هذا واستقبل الأمير الوليد دوق مدينة يورك الأمير أندرو في عام 2009م وعام 2007م. وفي مارس 2006م، استقبل الأمير الوليد ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز في منتجعة الخاص بالرياض، وفي عام 2005م، قدم قام الأمير الوليد بزيارة هايجروف Highgrove. وفي عام 2003م، التقى الأمير الوليد بالأمير تشارلز أثناء بطولة كأس الخليج العربي للپولو لتلك العام، والتي أقيمت على ملعب نادي الپولو للحرس الملكي في مدينة وندسور في بريطانيا، وحينها قدمت الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والأمير الوليد الكأس إلى ولي عهد بريطانيا والميداليات التذكارية إلى فريقه لقاء الفوز الذي حققه فريق ولي العهد البريطاني في مباراة الپولو.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة