Sunday  12/06/2011/2011 Issue 14136

الأحد 10 رجب 1432  العدد  14136

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إشادة مصرية كبيرة بطاقم التحكيم السعودي لمباراة الأهلي وبتروجيت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

أشاد الوسط الرياضي المصري بطاقم التحكيم السعودي بقيادة الحكم الدولي مرعي عواجي ومساعديه عبد العزيز الكثيري وبدر الشمراني والذين أداروا لقاء الأهلي وبتروجيت بإستاد القاهرة الدولي في ختام منافسات الأسبوع الرابع والعشرين للدوري الممتاز المصري.

وأوضح النقاد الرياضيون وخبراء التحكيم المصري أن طاقم التحكيم السعودي أدى مباراة جيدة وكان أداؤه رائعاً وقاد المباراة بمهارة تحكيمية واضحة استحقوا عليها الإشادة والتقدير من الجميع في ظل الأجواء الساخنة التي تشهدها بطولة الدوري المصري مع المنافسة الشرسة والقوية بين الأهلي والزمالك على قمة البطولة، مشيرين إلى أن أخطاء الحكام في المباراة واردة ولكنها كانت قليلة كما أنها لم تغيّر من سير ونتيجة اللقاء الذي حسمه الأهلي لصالحه بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 49 نقطة متساوياً مع الزمالك متصدر جدول المسابقة.

كما أشادت الصحف المصرية الصادرة أمس بقرارات طاقم التحكيم السعودي خاصة واقعة طرد أحمد حسن لاعب الأهلي وقائد منتخب مصر الأول في الدقيقة 16 من عمر الشوط الثاني والتي احتسبها الحكم دون تردد، حيث أبرزت عدد من الصحف منها جريدة الدستور المستقلة واقعة الطرد مؤكدة أنها تدل على شجاعة وثقة الحكم السعودي مرعي العواجي لأن هذه الواقعة لم يكن ليقدر عليها أو ينفذها أي حكم مصري في ظل الضغوط التي يتعرض لها التحكيم المصري في هذه الأيام، كما أن اللعبة التي طرد فيها أحمد حسن كانت عادية إلا أن الحكم السعودي طبق القانون بصورة صحيحة ليطرد اللاعب بغض النظر عن أنه لاعب في الأهلي.

من جانبه عبر الحكم السعودي مرعي العواجي عقب إدارته مباراة الأهلي وبتروجيت عن سعادته بخوض تجربة التحكيم الأولى له في مسابقة الدوري المصري قائلاً إنه شرف لي أن أحكم بالدوري المصري.

وأضاف في تصريحات لقناة الأهلي أن التنظيم كان ممتازاً من كل النواحي وتم توفير جميع سبل الراحة لطاقم التحكيم السعودي، حيث قام المسؤولون باتحاد الكرة المصري لترتيب كل شيء من التنقلات والإقامة، مشيراً إلى أن كل شيء كان رائعاً.

وعن واقعة طرد أحمد حسن لاعب الأهلي أكَّد العواجي أن طرده لأحمد حسن جاء بسبب تسديده الكرة عقب الصافرة وهو ما يستحق عليه اللاعب إنذاراً أصفر وكان هو الإنذار الثاني ومن ثم أشهرت له البطاقة الحمراء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة