Saturday  02/07/2011/2011 Issue 14156

السبت 01 شعبان 1432  العدد  14156

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

البعثة السعودية حققت 7 ذهبيات ورفعت رصيدها إلى 11 ميدالية
سلة الاحتياجات الخاصة الخضراء أمام إيطاليا في النهائي اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حقق اللاعبان فهد الخلوف وزميله محمد القصب أمس خلال مشاركتهما بألعاب أثينا الأولمبية الخاصة المركز الثالث والميداليتين البرونزيتين في لعبة البوتشي في الفئتين العمريتين «16-21» عاماً و»22 عاماً فما فوق» وذلك بمشاركة 53 دولة في هذه اللعبة.

وكان منتخب المملكة لكرة السلة للاحتياجات الخاصة قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه أمس على منتخب رومانيا بنتيجة 22-8, حيث سيلاقي اليوم المنتخب الإيطالي على نهائي السلة ضمن مجموعة الفريقين.

وضربت بعثة المملكة العربية السعودية للأولمبياد الخاص بيد من ذهب في دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص حينما أحرزت (7) ميداليات دفعة واحدة في منافسات ألعاب القوى والسباحة والبوتشي رافعة رصيدها إلى (11) ميدالية.

ووضع اسم الأولمبياد الخاص السعودي في الشاشة الرئيسية للدورة العالمية 4 مرات بالعلامة الكاملة و6 مرات في المجموع الكلي (5 ذهب وواحدة برونز) من أصل 7 مشاركات، حيث حقق مازن العضاضي المركز الرابع في أولى مشاركات منتخب السباحة.

ونجح نجمي منتخب القوى علي فقيهي وفارس غروي في تحقيق ذهبيتي 400 متر في لعبتين حسب تصنيفهما، خلال المنافسات المختلفة التي احتضنتها المجمع الأولمبي في أكوا.

وعلي صعيد السباحة، حقق الشقيقين التوأم عبد الله ومحمد الشهراني ذهبية منافسات 25 مترا فراشة كلا على حدة في المجمع الأولمبي المائي للمدينة الرياضية، حيث لفت تشابههما الكبير أنظار الجماهير الكثيفة التي تابعة السباق، ولاقيا ترحيب وتعاطف كبير خاصة بعد تعمد مخرج الصالة الداخلي وضع صورتيهما معا للجماهير.

من جهة أخرى عقد رئيس الأولمبياد الخاص رئيس بعثة المملكة المشاركة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص بأثينا الدكتور ناصر بن عبد العزيز الصالح اجتماعا على هامش الدورة مع رئيس الأولمبياد الروسي الخاص.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على توقيع وثيقة تعاون مشترك بين المملكة وروسيا فيما يخص الأولمبياد الخاص خلال زيارته القادمة للمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة