Thursday  07/07/2011/2011 Issue 14161

الخميس 06 شعبان 1432  العدد  14161

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الجولة قبل الأخيرة للدوري المصري
الأهلي يسعى للاحتفال باللقب والزمالك يتمسك بالأمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تدخل بطولة الدوري الممتاز المصري مرحلة الحسم في صراع القمة قبل جولة واحدة من اختتام البطولة خاصة وأن أمر الصراع في القاع قد انتهى تماماً بعدما تحدد هبوط ثلاثة فرق رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية. وتبقى في المسابقة منافستان فقط الأولى بين الأهلي والزمالك على الفوز بالدرع الذي اقترب كثيراً من الأهلي صاحب الصدارة بفارق خمس نقاط عن الزمالك؛ أما الثانية فهي منافسة من نوع آخر بين الإسماعيلي ومصر المقاصة وإنبي واتحاد الشرطة لإنهاء الموسم في المركز الثالث من أجل المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية.

المواجهتان الأكثر أهمية ومتابعة جماهيرية وإعلامية في منافسات الأسبوع التاسع والعشرين للدوري الممتاز تقامان في التاسعة والنصف مساء بتوقيت الرياض. الأولى يسعى فيها النادي الأهلي متصدر جدول البطولة برصيد 57 نقطة لحسم اللقب رسمياً والاحتفال بالدرع للعام السابع على التوالي عندما يحل ضيفاً بإستاد الكلية الحربية على المقاولون العرب الذي هبط رسمياً وليس لديه ما يخسره أو يبكي عليه في هذا اللقاء.

وطلب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي من لاعبيه التتويج باللقب من خلال الفوز على المقاولون وحصد النقاط الثلاث التي ستعلن رسمياً حصد الدرع للعام السابع على التوالي، وأنه لن يسمح بتكرار ما حدث في مباراة سموحة من تهاون وتراخٍ كاد أن يؤدي إلى خسارة الفريق واشتعال المنافسة. وشدد جوزيه على ضرورة احترام المنافس لأنه سيلعب بدون تحفظ بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية وليس لديه ما يخسره.

أما اللقاء الثاني في الأهمية فيستضيف فيه الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة بإستاد القاهرة الدولي وادي دجلة في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة وضمن البقاء في الدوري الموسم المقبل. ويسعى الزمالك تحت قيادة مديره الفني حسام حسن إلى تحقيق الفوز أملاً في تعثر الأهلي أمام المقاولون ومن ثم الإبقاء على بصيص أمل للمنافسة ورغم أن آمال الزمالك ضعيفة في الفوز بدرع البطولة إلا أن حسام طالب لاعبيه باللعب بإصرار وحماس حتى اللحظات الأخيرة من عمر المسابقة.

أما المواجهات الست الأخرى في منافسات نفس الأسبوع فتقام جميعها في توقيت واحد هو السابعة مساء بتوقيت الرياض، وتشهد فقط منافسة قوية على المركز الثالث بين أربع فرق هي الإسماعيلي صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة وكل من مصر المقاصة وإنبي واتحاد الشرطة في المراكز الرابع والخامس والسادس على الترتيب بنفس الرصيد 43 نقطة. ويستضيف الإسماعيلي في المركز الثالث بإستاد الإسماعيلية الإنتاج الحربي صاحب المركز العاشر برصيد 33 نقطة بينما يحل مصر المقاصة في المركز الرابع ضيفاً ثقيلاً بإستاد بورسعيد على المصري صاحب المركز السابع برصيد 41 نقطة ويستضيف إنبي في المركز الخامس بإستاد بتروسبورت حرس الحدود صاحب المركز الثامن برصيد 36 نقطة؛ كما يستضيف اتحاد الشرطة في المركز السادس بملعب الشرطة طلائع الجيش في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، بينما يحل بتروجيت صاحب المركز التاسع برصيد 34 نقطة ضيفاً على الجونة في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة وضمن البقاء في الدوري الموسم المقبل وبعيداً عن الأضواء والمنافسات يلعب الهابطان إلى دوري الدرجة الثانية سموحة مع الاتحاد السكندري بإستاد الإسكندرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة