Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مشجع نقله إلى قطر.. وكيل أعماله ردد عبارة واحدة.. و(الجزيرة) التقت به قبل لحظات من مغادرته إلى دبي:
ياسر القحطاني: اتخذت قراري بنفسي.. لم أتعرض للضغوطات.. وهذا ردي على من اتهم سامي!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أجرى الحوار - فيصل المطرفي:

بهدوء.. وبخلاف الأجواء التي صاحبت قدومه للأزرق العاصمي غادر أمس مهاجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني وطنه متجها للامارات العربية المتحدة لخوض تجربة جديدة مع العين الإماراتي بنظام الإعارة لمدة موسم، وشهدت لحظات مغادرة قناص الهلال هدوءاً وصمتا دون أن تعلم جماهير الازرق موعد الرحلة الجوية التي نقلته لدبي وغابت عن مشهد الوداع..

(الجزيرة) استنطقت النجم الذي أحدث انتقاله ضجة في اليومين الماضيين وواجهته قبيل ركوبه للطائرة ورصدت ردة فعله وانطباعه عن الخطوة التي أقدم عليها وكشف لـ(الجزيرة) عن قيمة الصفقة الحقيقية وتحدث عن بداية المفاوضات وتطرق لبعض الاتهامات التي وجهت لمدير إدارة الكرة سامي الجابر... القحطاني خلال لقائه بـ(الجزيرة) كان واضحا ومميزا وأصاب هدفه بأسلوب لافت.. ابتعد عن المراوغة وسرد الحقيقة لجميع قراء الصحيفة ووجه رسالة لجماهير الزعيم.. كل هذا ستجدون تفاصيله في الحوار التالي:

* ذكرت في رسالتك الأخيرة أن وداع الهلال لحظة صعبة.. فهل تعيشها الآن وأنت على بعد دقائق من ترك الوطن؟

- بالفعل إن الرحيل ولحظات الوداع مؤثرة، وبلاشك أن قراري بالاتجاه لفريق آخر بالاعارة قرار صعب للغاية، بل يعتبر من أصعب القرارات التي اتخذتها وما أتمناه أن أوفق في المهمة المقبلة، وأن أعود للهلال وجميع الاطراف بأفضل حال.

* أنباء انتقالك ظهرت على استحياء عبر وسائل الإعلام قبل معسكر الهلال واختفت تماما بعد ذلك.. ولكنها ظهرت مجددا بشكل مفاجئ حتى تم الإعلان الرسمي.. كيف بدأت القصة؟

- المبادرة انطلقت من الرغبة الكبيرة من نادي العين الإماراتي بضمي إلى صفوف الفريق البنفسجي وكان هناك جدية في تقديم العرض مطلع الأسبوع الماضي وبدأت الاتصالات مع سمو رئيس نادي الهلال الذي كان مميزاً في تعاطيه مع المسألة وحينها أبديت رغبتي بالانتقال لموسم عازما من خلاله أن التقط الانفاس للعودة بصورة أفضل، وأن أسخر ما أملك لفريق العين الذي كان مسؤولوه في قمة الاحترافية والرقي خلال المفاوضات.

مع كل خطوة يتخذها نجم جماهيري يصاحبها اقاويل وروايات قد تصيب وتخطئ، ومنها ان ضغوطات داخلية بنادي الهلال أجبرتك على ترك مكانك في الهلال؟

- ياسر القحطاني يتخذ قراراته بنفسه وقرار انتقالي بالاعارة للعين اتخذته عن قناعة تامة دون ان أتعرض لأي ضغوط كوني أدرك الطريق الصحيح لمسيرتي الرياضية، وفي نهاية الأمر لازلت أرتبط مع الهلال بعقد رغم أن ما يربطني به أكبر من ذلك بكثير فعقلي وقلبي معلقان بالهلال وأكن لجماهيره وإدارته وأعضاء شرفه محبة كبيرة.

* المدير الفني لفريق العين الروماني اولاريو كوزمين: أين كان موقعه خلال المفاوضات؟

- حقيقة كوزمين مدرب مميز وصديق لنا بعد ان قضينا معه فترة رائعة في الهلال قبل مواسم وتربطه علاقة جيدة بأغلب لاعبي الهلال، وحقيقة كان لي معه اكثر من اتصال وأبدى إصراره ورغبته الكبيرة في انضمامي لصفوف العين، ولعب دورا كبيرا في اتمام الانتقال كونه أفصح لمسؤولي العين عن رغبته بتدعيم صفوف المقدمة بالعين.

* مبلغ الصفقة تداولته وسائل الاعلام بأرقام مختلفة.. هل لك ان تكشف لنا الرقم الحقيقي؟

- مبلغ الاعارة لمدة موسم بلغ 2.5 مليون يورو على أن يتحصل الهلال على مليون ونصف يورو.

* ظهرت أنباء أن العين سيستغل تواجدك لتفعيل الدور الاستثماري بتسويق منتجات النادي والترويج لها؟

- حتى الآن لم أجلس مع مسؤولي الفريق العيناوي وبعد وصولي ستكون هناك مفاهمات أوسع حول كل الجوانب التي تخص تواجدي الفترة المقبلة.

* تواجد الروماني ميريل رادوي: هل تراه عاملا مساعدا لدخولك الاجواء الجديدة بشكل أسرع؟

- في مجمل الأمر انتقالي سيكون لفريق اماراتي وشخصيا اقدر كثيرا الجمهور الاماراتي العزيز والقريب الى قلبي كبقية الجماهير العربية والخليجية وتواجد رادوي في صفوف العين أمر يسعدني كثيرا لعلاقتي الكبيرة به فهو صديق عزيز وقضيت معه مواسم جميلة مع الهلال منذ انضمامه عام 2009 وبإذن الله سأسعى جاهدا لوصول أقصى مراحل التأقلم في وقت سريع لخدمة الفريق العيناوي.

بعض الجماهير في تدريب الفريق الاول يوم الاثنين الماضي اتهمت سامي الجابر بصوت مسموع انه السبب في رحيلك؟

- استغرب ياسر وقال: هل بالفعل حدث ذلك؟؟

نعم، حدث ذلك وكنت متابعا لما حدث شخصيا خلال تواجدي لتغطية احداث التدريب.. فما تعليقك على هذه الاتهامات؟

- لا تعليق!!

* قبل أن تتجه لركوب الطائرة.. ما الذي تود ان تقوله عبر صحيفة الجميع (الجزيرة)؟

- اشكركم حقيقة على اهتمامكم وحرصكم على مواكبة الاحداث واشكرك أخي فيصل على تواجدك لرصد مغادرتي الى الامارات، وما أود أن اقوله ذكرته من القلب عبر رسالتي للجماهير لحظة اعلان الخبر رسميا مساء الاثنين الماضي فالجماهير الهلالية عزيزة على قلبي وأمنياتي ان يستمر الهلال بطلا كما عهده الجميع، وآمل من الجميع ان يدعوا لي في مهمتي المقبلة وأشكر كل من وقف مع ياسر وسانده.

من الحوار

- تواجد أحمد عبده من إدارة الكرة بالهلال لتوديع اللاعب قبل مغادرته الى دبي كما حضر سعد المرشد ممثلا عن موقع ياسر الرسمي.

- قام صالح الحقباني بتسهيل إجراءات سفر اللاعب ووكيل اعماله تركي المقيرن الذي رافق ياسر في رحلته.

-غابت الجماهير الهلالية عن وداع اللاعب بسبب عدم علمها بموعد سفره.. فيما اتجه احد الأشخاص لياسر وكشف انه من محبيه ومعجبيه وخلال حديثه مع ياسر قال له: انت قادر على التألق في قطر!! مما دعا كل المتواجدين إلى الضحك.

- رفض وكيل أعمال اللاعبين تركي المقيرن الحديث عن الصفقة واكتفى بقوله: (الشهر مبارك.. والله يوفق الجميع)!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة