Wednesday  17/08/2011/2011 Issue 14202

الاربعاء 17 رمضان 1432  العدد  14202

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استبدال مفصل الركبة لخمسيني بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استقبل مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم مريضا يبلغ من العمر 55 عاماً كان يعاني من خشونة شديدة وآلاماً حادة بمفصلي الركبة وصعوبة في المشي والحركة مما أثر على حياته الطبيعة طيلة سنوات عديدة إلى أن انتهت معاناته بإجراء عملية استبدال مفصلي الركبة على يد الدكتور حسن المسعود استشاري جراحة العظام واستبدال المفاصل بمستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم والحاصل على الزمالة البريطانية.

وقال د. المسعود إن المريض خضع لعددٍ من الفحوصات الإشعاعية قبل اتخاذ قرار اللجوء للعملية عن طريق X-RAY و MRI وذلك لتحديد مكان الألم والإصابة وقد أظهرت النتائج وجود احتكاك متقدم وتآكل الغضاريف المانعة للاحتكاك في الركبتين مما استدعى التدخل الجراحي لاعادة الركبتين لوضعهما الطبيعي.

وأوضح د. المسعود أن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد واستغرقت 4 ساعات تحت التخدير العام تم خلالها استبدال مفصلي الركبة الصناعي ومن المقرر أن يخضع خلال الفترة المقبلة لعدة جلسات علاج طبيعي.

الجدير بالذكر أن أهم ما يميز جراحات استبدال المفاصل في علاج التهابات وإصابات مفصل الركبة أنها تؤدي لتحسين نوعية حياة المريض حيث يتخلص من الآلام خاصة في ظل توافر أحدث التقنيات الطبية والكفاءات الطبية في هذا التخصص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة