Friday  09/09/2011/2011 Issue 14225

الجمعة 11 شوال 1432  العدد  14225

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سفير المملكة بالبحرين يحتفي بآل خليفة سفير مملكة البحرين المعين بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البحرين - جمال الياقوت

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين بمملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك حفل استقبال وعشاء في قاعة التشريفات في مبنى السفارة بمحافظة العاصمة بالمنامة تكريماً لسعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية بمناسبة صدور الامر الملكي لملك البحرين بتعيينه سفيراً لمملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية.

وفي بداية الحفل ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالمحسن ين فهد المارك كلمة رحب فيها بالسفير الجديد (آل خليفة) وقال فيها:

أشكركم باسم جميع موظفي سفارة خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين على تشرفكم بحضور هذا الحفل الذي أقيم على شرف سعادة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين المعين لدى المملكة العربية السعودية.

وأقدم لكم أطيب التهاني القلبية وصادق التمنيات بحصولكم على الثقة الملكية الغالية من قبل جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والثقة الملكية الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيينكم سفيراً في بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية. إن كفاءتكم العلمية والعملية وشخصيتكم وأخلاقكم الطيبة ستعزز في دفع العلاقات الممتازة والمميزة إلى الأعلى.

مضيفاً، إن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين قائمة على المحبة والاحترام المتبادل بن القيادتين والشعبين الشقيقين في جميع المجالات, وفقا للأسس المتينة والمتميزة التي بناها الأجداد والتي لازالت مستمرة ولله الحمد في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجلالة الملك حمد بن عيسي الذين يحرصان على ازدهارها وتطورها على الصعيد الثنائي وعلى صعيد مجلس التعاون الخليجي وتمر هذه العلاقات حاليا بين البلدين في أزهى مراحلها الأمر الذي سينعكس علي المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين وتعتبر هذه العلاقات مثالا يحتذى به لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات العربية - العربية، حيث إنها نابعة من رؤية صادقة ومخلصة من خادم الحرمين الشريفين وجلالة ملك مملكة البحرين - حفظهما الله - في ازدهار بلديهما وبلدان منطقة الخليج العربي والأمتين العربية والإسلامية ورفاهية مواطنيهم وزيادة التواصل بينهم في كافة الجوانب مما ينعكس على البلدين الشقيقين تقدما وازدهارا. ويسعدني أيضاً بهذه المناسبة العزيزة أن أعبر عن عميق اعتزازي وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الشقيقة بما حققته مملكة البحرين بفضل الله ثم بفضل القيادة الرشيدة لحضرة جلالة الملك حمد بن عيسى وسمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان وسمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد حفظهم الله من تطور وانجازات ومكاسب تاريخية واضحة وجلية للعيان في هذه المرحلة الهامة من مراحل نهضة وعزة مملكة البحرين. وقال السفير المارك إن السفارة ستواصل إن شاء الله بذل المزيد من العطاء تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز من تعزيز وتطوير العلاقات الممتازة والمميزة بين البلدين نحو الدفع والارتقاء بالعلاقات في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة والتي لا تعكرها الشوايب ولله الحمد لأن النوايا بين القيادتين صافية خالصة صادقة ومبنية على القيم العربية والإسلامية الأصيلة وبمحبة غامرة تجمع بين الشعبين الشقيقين الأمر الذي باركه الله عز وجل ودعم ومتن تلك العلاقات الأصيلة الطيبة.

وفي ختام كلمته عبر باسمه وكافة زملائه بالسفارة عن عميق الشكر والتقدير والامتنان للدعم القوي للسفارة المقدم من القيادة البحرينية الشقيقة وكافة المسئولين الحكوميين وأبرزهم معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية وكبار المسئولين في وزارة الخارجية البحرينية.

وبعدها رد سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أشاد فيها بعمق العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين (المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين) في ظل اهتمام وحرص القيادتين الحكيمتين، كما تطرق السفير في حديثه عن النهضة التنموية الشاملة التي تشدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله.

وقد تبودلت الأحاديث الأخوية الودية فيما يخص مسار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، وما تحظى به هذه العلاقات المتينة من حرص واهتمام ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين - حفظهما الله - بما يعود بالمنفعة على الشعبين الشقيقين.

وفي نهاية الحفل قدم سعادة السفير الشيخ حمود آل خليفة الشكر والتقدير للسفير (د.المارك) على الحفاوة والترحيب.

حضر اللقاء عدد من كبار الشخصيات أصحاب المعالي والسعادة وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدون بمملكة البحرين وعدد من المدعوين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة