Saturday  10/09/2011/2011 Issue 14226

السبت 12 شوال 1432  العدد  14226

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«الجزيرة» كانت حاضرة لحظة وصول الرحلة والتقت نائب رئيس مجلس الإدارة
وصول أول رحلة لـ « شركة نسما للطيران الدولي» لمطار القصيم بعد نجاح تجاربها السابقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

البكيرية - حمود المطيري

وصلت إلى مطار القصيم الإقليمي أول رحلة طيران لشركة نسما الدولية للطيران، وذلك فجر أمس الأول، وتحمل الطائرة على متنها 163 راكبًا، وهو الحد الأقصى للركاب، قدموا من مطار القاهرة الدولي، وقد عادت الطائرة مباشرة للقاهرة وعلى متنها عدد من الركاب. وبهذه المناسبة لوجود هذه الشركة الجديدة للمطار، احتفلت إدارة مطار القصيم الإقليمي بهذا المناسبة، واستقبل منسوبو المطار الركاب بالحلوى والمرطبات.

«الجزيرة» حضرت بالمطار لحظة وصول الطائرة في الساعة الرابعة فجراً من صباح أمس الأول الخميس والتقت الأستاذ فيصل بن صالح التركي نائب رئيس مجلس إدارة شركة نسما القابضة المحدودة الموجود في هذه الرحلة، حيث أجاب على تساؤلات الجزيرة، وقال: إن اختيار الشركة لمطار القصيم الإقليمي كوجهة جديدة جاء للكثافة السكانية الكبيرة التي تشهدها منطقة القصيم والتي تفوق المليون نسمة، بالإضافة إلى أن هناك جالية مصرية موجودة بأعداد كبيرة، وبالتالي تم اختيارها، وإن شاء الله سنحقق النجاح في هذا الاختيار. وعن عدد الرحلات التي تم اعتمادها مع إدارة مطار القصيم، ذكر التركي بأن الرحلات بشكل مبدئي ستكون رحلة واحدة أسبوعياً ذهاباً وعودة من وإلى القصيم، حيث إن الطائرات لدينا مشغولة برحلات أخرى ولم نصل لتوفيرها، مضيفاً أنه بدءاً من الشهر القادم سيتم جدولة الرحلات وزيادتها لتكون على الأقل رحلتين في الأسبوع. كما تطرق التركي لأسعار تذاكر الشركة في القصيم، حيث أكّد بأنها تبدأ من 600 إلى 900 ريال تقريباً للاتجاه الواحد.

وذكر التركي أن مطار القصيم الإقليمي يعد الثالث في رحلات الشركة بالمملكة تم الاتفاق معه حيث تم في السابق الاتفاق مع مطار تبوك قبل نحو ثلاثة أشهر وكذلك مطار محافظة الطائف ومحطة الشركة القادمة مطار منطقة حائل بعدها نجران مبيناً أنهم مستعدون للتعاون مع الطيران المدني للعمل في مطارات عدة بالمملكة غير مطارات الرياض وجدة والدمام حيث هناك مطارات يرغبون بالعمل بها كمطار الجوف والهفوف ومطار جازان.

وعن وضع الشركة مع دخولها في منافسات مع الشركات الأخرى الموجودة من ناحية السعر وتقديم الخدمات أكّد التركي بأن طيران نسما يتميز بوجود كوادر جيدة تم اختيارها وفق كفاءتها العالية، بالإضافة إلى أن الطائرات تتميز بالجودة وتمر بصيانة دورية دائمة، كما أن أسعار الشركة هي الأخرى مرضية وفي متناول الجميع، مضيفاً: أنا لا أقول أننا الأفضل من غيرنا ولكن أقول نتمنى بأن نكون الأميز من خلال تقديم أفضل ما لدينا من خدمات وإمكانيات.

وختم التركي حديثه لـ(الجزيرة) بقوله: أتوجه بجزيل الشكر لمدير مطار القصيم الإقليمي محمد المجلاد على تعاونه معنا ولما حظينا به من حسن استقبال وكرم ضيافة، والشكر كذلك لصحيفة الجزيرة الرائدة لوجودها الحصري في هذا الوقت المتأخر، وأخص بالشكر لك أنت أخي حمود.

من جانبه أكّد مدير مطار القصيم الإقليمي الأستاذ محمد بن عايد المجلاد أن شركة طيران نسما تعد خامس شركة طيران دولية تنزل للمطار وهي تعد شركة رائدة في مجال الطيران على المستوى الدولي, وأضاف المجلاد: قفز مطار القصيم -ولله الحمد- قفزة كبيرة في مجال رحلات الطيران الدولية حيث وصل عدد الرحلات إلى الآن 35 رحلة دولية في الأسبوع، وهذا رقم كبير، وتم ذلك من خلال سنة واحدة فقط من تشغيل الرحلات الدولية. وقدّم المجلاد عظيم شكره وتقديره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم لإشراف سموه المباشر على مطار القصيم الأقليمي وتوفيره كل ما يحتاجه المطار من خدمات لتحقيق رغبات أهالي منطقة القصيم بمتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود. وشكر المجلاد في ختام حديثه صحيفة الجزيرة لحضورها، وقال: هي سبَّاقة دائماً في مثل هذه المناسبات، ويكفي أنها الصحيفة السعودية الوحيدة التي شهدت تدشين جميع الرحلات الدولية بمطار القصيم الإقليمي، وهذه بادرة غير مستغربة منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة