Wednesday  12/10/2011/2011 Issue 14258

الاربعاء 14 ذو القعدة 1432  العدد  14258

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة دعمته بـ 42 طبيباً وكادر تمريضي
د. الربيعة افتتح مركز الشيخ عبدالملك آل الشيخ لأمراض السكري بمستشفى الأمير سلمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

افتتح معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح أمس مركز الشيخ عبدالملك بن إبراهيم آل الشيخ لأمراض السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدينة الرياض.

هذا وفور وصول د. الربيعة للمركز قام بقص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي ليقدم خدماته الصحية العلاجية والوقائية لمرضى السكري. عقب ذلك قدم مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الدكتور علي العمري كلمة بين فيها أن المركز الذي تم تشغيله تجريبياً منذ بداية العام الجاري يحتوي على عيادتين عامة لأمراض السكري بالإضافة إلى 20 عيادة تخصصية للقلب والعيون والكلى والقدم السكري, والأمراض الجلدية, وأمراض الذكورة والمسالك البولية, وسكر الحمل والأطفال , والأمراض النفسية, والتغذية والتثقيف الصحي للمرضى, بالإضافة إلى عدد من العيادات التخصصية المساندة, ووحدة للخدمة الاجتماعية, ووحدة لعلاقات المرضى.

ومختبر مجهز بأحدث التقنيات لإجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية, وقاعة للعلاج الطبي, وصيدلية متكاملة, بالإضافة إلى وحدات للسجلات وأقسام الشؤون الإدارية والمالية, والأمن والسلامة ولفت الدكتور العبدالكريم أن وزارة الصحة دعمت المركز بنخبة من الكوادر الطبية تضم 22 طبيباً استشارياً وإخصائياً للسكري, وهيئة تمريضية متكاملة من 20 ممرضاً وممرضة, وغيرها من الكوادر الفنية والإدارية.

مؤكداً أن المركز يقدم كافة الخدمات العلاجية لمرضى السكري من الرجال والنساء للسيطرة على المرضى ومتابعة الأمراض المصاحبة له مثل ارتفاع ضغط الدم, وفرط الدهون وأمراض العيون, كما ينفذ برامج علاجية خاصة لمرضى السكري من الأطفال والنساء الحوامل.

ومن جانبه أوضح مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أن المركز يعتبر إضافة كبيرة لمنظومة المنشآت الصحية بمنطقة الرياض تسهم في تحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات العلاجية لمرضى السكري.

عقب ذلك تجول وزير الصحة داخل المركز متعرفا على ما يحتويه من عيادات طبية وعلاجية وأقسام التغذية والرياضة للمرضى..

كما التقى معاليه بعدد من مرضى السكر واطمئن على علاجهم من خلال مناقشة الأطباء المعالجين لهم.. هذا وقد قابل الوزير إحدى مرضى السكري شاكين من عدم قبول علاجه بالمركز حيث أحضر معه تحويل من جدة وآخر من مدينة الملك سعود الطبية ، ووجه معاليه في حينه مدير المستشفى بإنهاء إجراءاته وعلاجه..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة