Wednesday  19/10/2011/2011 Issue 14265

الاربعاء 21 ذو القعدة 1432  العدد  14265

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

سفارة السويد تحتفي بعدد من الطلبة الحاصلين على درجة الماجستير في الكهرباء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض / تصوير - بشر صالح

احتفت السفارة السويدية في المملكة بعدد من خريجي إحدى الجامعات السويدية والحاصلين على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية. وقد هنأ سعادة السفير السيد داج جيولين دانفلت خلال مؤتمر صحفي أقيم في مقر السفارة الطلبة على تلك الدرجة العلمية الرفيعة من جامعة جالمرز في جوثينبيرج، متمنياً في الوقت ذاته استمرارية مثل تلك الابتعاثات الطلابية اقتداء ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما في ذلك من فوائد تعود على البلدين.

كما أشاد خلال المؤتمر السيد زيد الرميحي مدير إدارة الموارد البشرية في إى بي بي ABB بالجزيرة العربية بالطلبة وإنجازاتهم خلال فترة دراستهم وتدريبهم. مؤكداً في الوقت ذاته أن برنامج المنح الدراسية العليا فهو برنامج سيظل مستمراً والدفعة الأخيرة للطلبة المبتعثين إلى السويد في الشهر الماضي لمتابعة دراساتهم في السنة الدراسية الأكاديمية الحالية. من جانبهم ذكر الطلاب المحتفى بهم أن تلك الفرصة مكنتهم من الدراسة والتدريب في آن واحد، مما ساهم في تسهيل دراستهم لتطبيقهم ذلك على أرض الواقع.

وقد تم اختيار ثلاثة من الخريجين حاملي درجة الماجستير المهندسين الكهربائيين هم بدر بن سلامة، هاشم جابر وسالم فراس اليامي من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من قائمة تضم أكثر من 1000 طالب تم ترشيحهم للحصول على الماجستير في السويد. وكان برنامج المنحة الدراسية لهذه الدرجات قد قدم كمنحة من إى بى بى ABB السعودي العربي، حيث غطى كل المصروفات الخاصة بهؤلاء الطلبة خلال فترة المقرر دراسة سنتين بالسويد.

وقد تم تمويل كل البرنامج مادياً من قبل إى بي بي ABB العربي السعودي وتمت الموافقة على البرنامج من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. وكان هدف هذه المنحة الدراسية من قبل إى بي بي ABB العربي السعودي تقديم تعليم عال نوعي ومميز للمهندسين السعوديين المميزين وأصحاب الكفاءات من المهندسين ولمقابلة الطلب المتزايد للكفاءات من المهندسين السعوديين في السوق السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة