Sunday 23/10/2011/2011 Issue 14269

 14269 الأحد 25 ذو القعدة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

عدد من المسؤولين بمكة المكرمة يعبرون عن حزنهم لفقد الأمير سلطان .. ويعددون فضائله في الوطن والأمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة-عمار الجبيري

عبر عدد من المسؤولين والمواطنين بمكة المكرمة، عن حزنهم العميق على فقد رمز من رموز الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، رحمه الله ، مؤكدين أنه بفقد هذا الزعيم فقد فقدت الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع أحد الرجال الأفذاذ الذي حرص على لم الشمل ونبذ الفرقة والوصول بأمته إلى هذا التطور والازدهار في جميع المجالات .

و أعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار ، عن حزنه العميق لوفاة فقيد الأمة المغفور له بإذن الله الأمير سلطان بن عبدالعزيز ، وقال: لقد فقدنا أبا حانياً رحيماً بذل ما في وسعه لخدمة دينه ووطنه ومساندة القضايا الإسلامية ، وعمل نحو التقدم والرقي . ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن ندعو رب العزة والجلال أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ورفع أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وشعب المملكة .

كما عبر وكيل وزارة الحج حاتم قاضي ، عن حزنه و تعازيه الحارة في وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ، رحمه الله وأكد أن العالم بأسره فجع بهذا النبأ حيث إن رحيل رجل بحجم الأمير سلطان بن عبد العزيز ، يمثل ثقلاً سياسياً ودولياً لهو بحق صدمة عظيمة للعالم أجمع ورفع تعازيه للأسرة المالكة وللشعب السعودي.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس: إن وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله هي بحق فاجعة لكل مواطن وإن القلب ليحزن والعين لتدمع على فراق سموه ، وأبرز الإنجازات العظيمة التي تحققت على يديه رحمه الله والتي لو أخذنا بتعدادها لاحتجنا إلى مجلدات كثيرة لحصرها. ورفع أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين ولحكومة وشعب المملكة سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

كما عبر وكيل وزارة الحج المساعد عادل بالخير ، عن عميق حزنه لوفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ، ورفع أحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وحكومة وشعب المملكة. وقال: لا يستغرب الحزن على فقد شخصية كشخصية الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله فهو ساهم في نهضة المملكة وخدمة وطنه وشعبه في كافة المجالات وسخر جهده في إنشاء المؤسسات الخيرية لمساعدة الفقراء والمحتاجين داخل المملكة وخارجها وستظل أعماله شاهدة طوال التاريخ .

من جانبه وصف مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس ، أن ما قدمه الأمير سلطان ، رحمه الله من أعمال جليلة يسجلها التاريخ له بمداد من ذهب وسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته و أن يتقبله قبولا حسنا، وأن يجعل ما قدمه في موازين أعماله ورفع تعازيه إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب المملكة .

ووصف مدير عام الشؤون الصحية الدكتور خالد ظفر أن وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله بأنها خسارة كبيرة على الصعيد المحلي والخارجي، معبرا عن عميق حزنه لفقد سموه ، وأكد أن الجميع داخل المملكة وخارجها فجع وتألم كثيراً لرحيله رحمه الله مشيرا الى أعماله الجليلة التي لا تحصى و لا تعد داخل المملكة وخارجها وكان له أياد بيضاء في أرجاء البلاد وخارجها في مد يد العون والمساعدة ودعم المؤسسات الخيرية وإنشائها لمساعدة الفقراء .

ومن جانبه رفع مساعد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين غنام ، تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وللأسرة الحاكمة، ولعشب المملكة ، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ، رحمه الله . وقال: إننا بوفاة الأمير سلطان فقدنا أبا عزيزاً علينا وأن الشعب لن ينسى مواقفه وأعماله الخيرية المباركة ومساهماته في النهوض بالمملكة في شتى المجالات، مشيرا إلى ما كان يتميز به من حنكة ونظرة ثاقبة، وسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه في فسيح جناته، وأن يجعل ما قدمه من أعمال في موازين حسناته. قال وكيل جامعة أم القرى الدكتور عادل غباشي «لقد فقدنا رجلا مميزا وعزيزا علينا جميعا .

وقال مدير إدارة المرور بالعاصمة المقدسة العقيد مشعل المغربي، «لقد فجعنا في خبر وفاته رحمه الله وأسكنه فسيح جناته ولكنه القضاء والقدر. ورفع التعازي في وفاته لخادم الحرمين الشريفين وجميع الأسرة المالكة». مشيرا إلى مساهمات سموه رحمه الله فيما تحقق من إنجازات وأعمال جليلة بالمملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة