Wednesday 23/11/2011/2011 Issue 14300

 14300 الاربعاء 27 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التمرين السعودي البحريني المشترك ينفذ تمارين اقتحام جوي

رجوع

 

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

نُفذت يوم أمس عدد من التمارين البحرية في إطار التمرين البحري المشترك «جسر 13» بين القوات البحرية الملكية السعودية وقوات سلاح البحرية الملكية البحرينية اشتملت على تمارين الاقتحام والإنزال الجوي التكتيكي حيث أبحرة سفينتي جلالة الملك (عقبة - والفاروق) يساندها عدد من طائرات القوات البحرية السعودية.

ونفذ المشاركون ميسما بالتشكيلات البحرية وعدد من تدريبات الرماية والاستطلاع، وأثبتت القوات البحرية الملكية السعودية في هذا التمرين تميزها وقدرتها القتالية والتقنية، كما ساد التمرين التعاون بين البحريتين السعودية والبحرينية وأثبت المشاركون من الدولتين الشقيقتين قدرتهم الملاحية والعسكرية والعملياتية بجو يملئه التعاون والإخاء.

وأشاد قائد التمرين العميد البحري الركن عيسى العمرة بما قدمه المشاركين في جميع التدريبات البحرية، منوهاً بحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وسمو نائبه على تمثيل المملكة التمثيل المشرف والجاهزية التامة وأن هذا النجاح جاء بفضل الله ثم بالتوجيهات الكريمة والإشراف المستمر من قبل ولاة الأمر « حفظهم الله «.

من جانبه نوه قائد مهمة الطيران العقيد الطيار سعيد الأحمري بما قامت به عدد من طائرات الأسطول البحري في هذا التمرين من حرفيه وإتقان وقال: «هذا يدل على جاهزية القوات البحرية الملكية السعودية وما تمتلكه من أساطيل جوية جديرة بما تكلف بها من مهمات»، مشيداً بقدرات وكفاءة الطائرات المشاركة والقادرة على العمل في أحلك الظروف.

من جهته عبر قائد سلاح البحرية الملكية البحرينية العميد الركن بحري عبد الله سعيد المنصوري عن شكره للمشاركين بالتمرين مشيدا بما تمتلكه القوتين البحريتين الشقيقتين من مهارات بحرية وجوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة