Thursday 22/12/2011/2011 Issue 14329

 14329 الخميس 27 محرم 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتاح أول معرض توعوي بالإيدز بمدينة الملك سعود الطبية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

افتتح المشرف العام على مدينة الملك سعود الطبية الدكتور نبيل القصيبي بحضور الفنان فايز المالكي سفير هيئة الأمم المتحدة لمنظمه اليونيسيف لدول الخليج وعضو الجمعية الخيرية للتوعية بمرض الايدز أمس معرضًا يختص بمرض نقص المناعة المكتسبة (AIDS) على مستوى المملكة العربية السعودية، الذي ينظمه مركز معلومات الأدوية والسموم ببهو برج الباطنة بمدينة الملك سعود الطبية.

وقالت الدكتورة أماني الأمام المشرفة على المعرض: إن الفعاليات اشتملت على أركان مختلفة منها ركن المختبر الذي يتم فيه الفحص الطبي الطوعي للكشف عن وجود المرض أو عدمه ويتم إعطاء النتيجة فوراً للمراجع.

ويضم ركن الاستشارات النفسية الذي يتحدث فيه الأخصائي النفسي مع المريض وذويه عن كيفية التعامل والتعايش مع هذا المرض ويتم شرح جميع المراحل النفسية التي ستظهر عليه.كما يضم ركن الخدمة الاجتماعية الذي سيناقش فيه الأخصائي الاجتماعي مع المريض حقوقه القانونية والمدنية وطرق التعايش مع الوضع الاجتماعي الجديد وإمكانية زواجه، بالإضافة إلى ركن التغذية ويشرح من خلاله أخصائي التغذية جميع الأغذية التي ستساعد المريض على زيادة مستوى مناعة جسمه، وركن التمريض ويقوم فيه الممرضون بشرح طرق عناية المريض بنفسه في حالة حدوث جرح وكيفية التعامل معه وكيفية التعامل في عيادة الأسنان أو قبل إجراء أي جراحة أو حتى في حال ذهابهم إلى صوالين الحلاقة.

أما ركن الاستشارات الدوائية فيتحدث فيه الصيدلي المتخصص عن أهمية تناول العلاج وتنظيمه بين العلاجات الأخرى في حال كان المريض لديه عدة أمراض وهناك ركن العلاج بالفن التشكيلي وسيتحدث فيه الأخصائي عن طرق إخراج الألم والأمراض النفسية التي غالباً ما تصاحب الإصابة بهذا النوع من الأمراض بالإضافة إلى ركن المرح الذي يستضيف الأطفال المصابين بالإيدز أو الذين ولدوا لأبوين مصابين بالإيدز لتعريف المجتمع بإمكانية ذلك.

واختتمت حديثها بأن المعرض شامل ويستهدف المرضى وذووهم وأطفالهم وكافة المراجعين والزوار لتوعيتهم بهذا المرض.. وحظي معرض العلاج بالفن التشكيلي باهتمام واسع من الزوار وقام ببعض الفحوصات والإرشادات وكيف أن العلاج بالفن التشكيلي يساهم في تخفيف الآلام على المريض وتقبله وتعايشه مع المرض حتى يصل لمرحلة العلاج بإذن الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة