ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 09/07/2012 Issue 14529 14529 الأثنين 19 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

محاضرة في «الحبيب» عن تكيس المبايض وعلاقته بزيادة الوزن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنظم مستشفى د. سليمان الحبيب محاضرة بعنوان «مرض تكيس المبايض وعلاقته بزيادة الوزن» وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME) يقدمها الدكتور صالح العسيري استشاري أمراض وجراحات العقم والمساعدة على الإنجاب بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية والحاصل على الزمالة الكندية والبورد الأمريكي في أمراض العقم وتأخر الإنجاب وعضو الكلية الأمريكية للجراحين.

من جانبه أوضح د. العسيري أنه سيتم مناقشة مرض تكيس المبايض والذي يعد من أكثر حالات اختلال الهرمونات شيوعاً عند الفتيات والسيدات ومدى ارتباطه بزيادة الوزن واضطرابات الدورة الشهرية وتأخر الحمل وأحدث الطرق المتبعة للتشخيص خاصة عن طريق الالتراساوند والفحوصات المخبرية بجانب التطرق لطرق العلاج وتخفيض الوزن والذي يعد كافياً لإعادة الدورة الشهرية لانتظامها وزيادة فرص الحمل الطبيعي بدون أية تنشيط للمبايض. وأضاف د.العسيري أنه مع التقدم العلمي أصبح بالإمكان التعرف على مدى إصابة المبايض بالتكيس عن طريق صور الأشعة الصوتية، ويتطلب متابعة هذا المرض التأكد من عدم وجود تغيرات قبل السرطانية أو سرطانية في بطانة الرحم والكشف عن الأخطار الصحية للتكيس. كما شدد على أهمية الخضوع للفحص الدوري بصفة منتظمة واستشارة الطبيب المعالج ذي معرفة في كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات ومتابعتها متابعة دقيقة لإجراء الأشعة الصوتية على المبيضين ولقياس بطانة الرحم وتحديد شكلها وأخذ عينة منها إذا لزم الأمر.

يذكر أن المحاضرة موجهة لكافة الحضور وسيتم عقدها اليوم الاثنين الموافق 9 يوليو 2012 م بقاعة كمكم بالمجمع الطبي بالعليا وسيتم عرضها باللغة الإنجليزية، وسيتم في نهاية المحاضرة الإجابة على أسئلة الحضور باللغتين العربية والإنجليزية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة