ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

عمادة القبول بجامعة «المؤسس»: المتقدمون 75 ألف والفرز النهائي يستغرق فقط 5 دقائق

رجوع

 

جدة - عبدالله الدماس:

أوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أمين نعمان, بأن المقاعد الدراسية في زيادة مستمرة سنويا, وذلك حسب خطة وزارة التعليم العالي، مبينا في الوقت نفسه أن الجامعة لن تتمكن من قبول جميع الخريجين والخريجات المتقدمين للدراسة.

وقال: إن الجامعة تسعى لقبول أكبر عدد ممكن من المتقدمين سواء للانتظام أو الانتساب أو التعليم عن بعد.

مبينا أن الجامعة قد رفعت طاقتها الاستيعابية إلى 42 ألفاً وتسعمائة طالب وطالبة, مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ فيه عدد الطلاب والطالبات المقبولين 37 ألفاً. وبين د. نعمان أن لكل كلية طاقة استيعابية محددة لا يمكن تجاوزها، ونحن معتمدون في القبول على المعدل الموزون, وهو مجموع نسبة الثانوية بالإضافة إلى نتيجة اختباري القدرات والتحصيلي.

وأشار أن عدد المتقدمين من طلاب وطالبات قد بلغ 75 ألفاً, أدخلوا بياناتهم في الصفحة الخاصة للقبول بموقع الجامعة الإلكتروني وتم إجراء الفرز لهم حسب النسب المتاحة، موضحا أن عملية الفرز النهائي للقبول لا تستغرق سوى 5 دقائق، إذ يستطيع الطالب إنهاء جميع إجراءات القبول إلكترونيا، وإدخال البيانات والحصول على البطاقة الجامعية واستلام الجدول وتحديد موعد اختبار اللغة الإنجليزية. وعلى الصعيد نفسه أكد سعادته أن آلية القبول بالجامعة مستمرة وفق آلية مجدولة يتم من خلالها استقبال الطلاب حسب نسبهم الموزونة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة