ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مخيم الفرع بالمنطقة يواصل فعالياته وسط إقبال كبير
الزراعة تضخ 4 ملايين ريال لتطوير منتزهات عسير خلال الصيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبد الله الهاجري:

قامت وزارة الزراعة, بضخ قرابة 4 ملايين ريال لتطوير منتزهات منطقة عسير لصيف العام الحالي فقط، بخلاف المبالغ الأخرى التي صرفتها في أوقات سابقة، وذلك لاستقبال السياح والمصطافين وزوار المنطقة تزامناً مع فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1433 هـ.

وفيما نالت منتزهات السودة على وجه التحديد كثيراً من الثناءات والإشادات حيال جهود فرع وزارة الزراعة بالمنطقة على وجه التحديد، أفصح مدير الفرع المهندس فهد الفرطيش, عن أن منتزه الملك عبد العزيز الذي اطلع أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد, على التطويرات التي تمت فيه خلال الجولة التفقدية لسموه، جرى خلاله استحداث طرق ومظلات وخزان مياه ودورات للمياه، فضلاً عن تمديد الكهرباء.

كما أبان الفرطيش, أن ميزانية العام الحالي ارتفعت عن الأعوام السابقة، بحيث خصص 700 ألف ريال فقط خلال الصيف الحالي للصيانة، بخلاف 300 ألف ريال صيانة طوال العام، ولا سيما مع البيات الشتوي الذي يحدث في فصل الشتاء.

وبدا الفرطيش, متفائلاً بالقادم من تطويرات للمنتزهات، خصوصاً مع الخطة الكبيرة التي أعلن عن تقديمها في وقت قريب من الوزارة إلى نظيرتها في المالية لذلك.

وعن احتياجات المنتزهات، أجاب بقوله: إنها بحاجة معدات صيانة ونظافة وعمالة ذاتية, وأكشاك مميزة وزيادة المظلات.

وحول الطرق وحاجتها للتوسعة، قال: إن إدارة الطرق بالمنطقة أرست مشروع توسعة الطرق على شركة، تواصل العمل على مشروعها.

وأوضح الفرطيش أن العام الحالي شهد إيجاد 700 شتلة عرعر من خلال مشروع منتج إعادة زراعتها، لا سيما وأن هناك جهوداً بارزة للحفاظ على أشجار العرعر التي تمتاز بها المنطقة منذ بضع سنوات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة