ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير مشعل بن عبدالله يستقبل القنصل العام السوداني بجدة ويرأس مجلس المنطقة
دراسة لإنشاء فروع لكلية العلوم والآداب وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في المحافظات الشمالية بنجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجران - صالح آل ذيبه:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبد العزيز، أمير منطقة نجران رئيس المجلس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1433ـ1434هـ يوم أمس الأول الاثنين . وفي مستهل الجلسة رفع الأمير مشعل ، باسمه ونيابة عن أهالي منطقة نجران التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- ، كما رفع سموه باسمه ونيابة عن أهالي منطقة نجران أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم باختياره ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع مجددين البيعه لسموه .

ونوه سموه بالدور الكبير الذي يقوم به سمو ولي العهد في خدمة الدولة من خلال تقلده لعدد من المهام والمسؤوليات على امتداد مسيرته الحافلة بالعطاء والتي بذل خلالها جهوداً عظيمة لخدمة الوطن والمواطن. كما رفع سمو أمير المنطقة التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز، بمناسبة صدور الأمر الكريم بتعيينه وزيراً للداخلية.

كما نوه سموه بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، بتنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الحرم النبوي الشريف الذي يشمل ثلاث مراحل هي الأكبر في تاريخ الحرم النبوي الشريف بالمدينة المنورة. وأوضح أمين عام مجلس المنطقة زياد غضيف ، إلى أن المجلس استعرض الأعمال المدرجة على جدول الأعمال ومناقشتها .

حيث تم استعراض طلب الدكتورة فوزية أخضر ، عضو مجلس إدارة جمعية المتقاعدين عن أهم احتياجات المتقاعدين، بالإضافة إلى اطلاع المجلس على إجابتي صاحب السمو الملكي وزير الشئون البلدية والقروية ، ومعالي وزير النقل بشأن ما تم اتخاذه من إجراءات لتلافي أخطار السيول والأمطار ، وذلك بعد هطول الأمطار الأخيرة على المنطقة وتكشف بعض العيوب . كما استعرض المجلس توصيات اللجنة المشكلة لدراسة إنشاء فروع لكلية العلوم والأداب وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في المحافظات الشمالية ، وكذلك توصيات اللجنة الصحية والاجتماعية بخصوص المواضيع المعروضة على اللجنة والتي كان من أهمها الموافقة على افتتاح بعض المراكز الصحية ببعض المحافظات ، والمطالبة بسرعة افتتاح بعض مراكز هيئة الهلال الأحمر بالمحافظات ، وإنشاء جمعية نسائية تعاونية متعددة الأغراض بالمنطقة.

إلى ذلك اطلع المجلس على الدراسة المقدمة من أحد المهندسين عن تطوير ممارسات الري لترشيد المياه . كما اطلع المجلس على الدراسة المقدمة من الاستشاري عن الوضع القائم بحي الخالدية .

من جهة أخرى تدارس المجلس بعض المواضيع التنموية الأخرى ليتخذ بعدها القرارات اللازمة لجميع المواضيع المدرجة على جدول الأعمال . على صعيد آخر استقبل سموه القنصل العام السوداني بجدة السفير خالد الترس ، يرافقة المستشار الاقتصادي بالقنصلية السيد عبدالعزيز أبو طالب .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة