ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 11/07/2012 Issue 14531 14531 الاربعاء 21 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

«المياه الوطنية» أكثر من 4 مليارات ريال لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مدينة الرياض

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش:

أوضحت شركة المياه الوطنية أنها تعتزم تنفيذ وطرح العديد من مشاريع البنى التحتية في مدينة الرياض، وذلك من خلال توسيع نطاق خدمات المياه والصرف الصحي لتشمل المناطق المأهولة بالسكان بقيمة إجمالية تجاوزت (4) مليارات ريال. إضافة إلى أعمال كشف وإصلاح التسربات في شبكة المياه ومنازل العملاء.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المشاريع المزمع تنفيذها في الفترة القريبة المقبلة تأتي بتوجيهات مجلس إدارتها بهدف رفع مستوى خدمات قطاعي المياه والصرف الصحي. مبينة أنها طرحت هذه المشاريع وفق نظام المنافسات العامة ومتطلبات التأهيل، وفق معايير ومقاييس عالمية، ومواصفات عالية الجودة.

وبينّت الشركة أنها تعمل حالياً على تنفيذ مشاريع المخطط الاستراتيجي للمياه بمدينة الرياض لاستكمال وتوزيع كميات المياه القادمة من مشروع رأس الخير بمقدار 800 ألف متر مكعب يومياً، وذلك بقيمة إجمالية بلغت حوالي (3) مليارات ريال، مشيرة إلى أن هذه المشاريع تشتمل على تنفيذ خطوط مياه بأقطار مختلفة بطول (580) كلم وتصل أقطارها إلى (2200) ملم وكذلك إنشاء خزانات مياه بسعات مختلفة بإجمالي (1.5) مليون متر مكعب، منها ثلاثة خزانات إستراتيجية بسعات 300 ألف و600 ألف متر مكعب وذلك بشمال وغرب وجنوب مدينة الرياض وباقي الخزانات تشغيلية تهدف إلى ضمان تشغيل شبكات المياه حسب أفضل المعايير العالمية وبسعات من 10 آلاف وحتى 50 ألف متر مكعب، كما شملت المشاريع أيضاً تنفيذ خطوط رئيسية وشبكات صرف صحي فرعية والتوصيلات المنزلية أيضاً بقيمة تقارب المليار ريال في العديد من أحياء مدينة الرياض وذلك حسب الأولويات الموضوعة لذلك والمبنية على مدى الضرر الواقع بالأحياء من طفوحات المياه. وأضافت الشركة أنها تعمل على التوسع بشكل سنوي في تغطية خطوط وشبكات المياه بطول يزيد عن (230) كلم بهدف توسيع نطاق تغطية خدمة المياه لعملاء الشركة بمدينة الرياض، حيث بلغ عدد التوصيلات المنزلية حتى حينه أكثر من (400) ألف توصيلة، في ظل ارتفاع الطلب على دخول خدمات المياه سنوياً بنحو (18) ألف توصيلة منزلية.

وذكرت شركة المياه الوطنية أنها تعمل بشكل مستمر لتطوير وتوسيع خدمة الصرف الصحي من خلال وربط منازل العملاء بشبكاتها الحالية أو المستقبلية وهو الأمر الذي من شأنه رفع الأضرار البيئية الناجمة عن طفوحات مياه الصرف الصحي بالأحياء، مشيرة إلى أنها قد ربطت أكثر من (100) ألف منزل بشبكة الصرف الصحي بمدينة الرياض، مؤكدة أنها تعمل حالياً على تنفيذ أكثر من (600) ألف متر من شبكات الصرف الصحي سنوياً.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة