ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 12/07/2012 Issue 14532 14532 الخميس 22 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إيران تحذر وسائل الإعلام من نشر معلومات حول تأثير العقوبات

رجوع

 

طهران - ا ف ب:

حذرت الحكومة الإيرانية أمس الأربعاء وسائل الإعلام من نشر أي معلومات تضر بالمصلحة القومية في الوقت الذي يشهد فيه الوضع الاقتصادي تدهوراً في البلاد بسبب العقوبات التي يفرضها الغرب, حسبما أفادت وسائل الإعلام الإيرانية.

واعتبر وزير الثقافة محمد حسيني في تصريح نشر على موقع دولة الإيراني أن الوضع في البلاد نتيجة العقوبات والضغوط الحالية خصوصا في المجال الاقتصادي تتطلب مزيداً من التعاون من جانب وسائل الإعلام. وتابع حسيني أن إيران ليست في وضع يسمح لوسائل الإعلام بنشر معلومات أو تحليلات تخالف مصلحة البلاد والنظام.

وأوضح أن المسؤولين في جميع وسائل الإعلام الإيرانية سيدعون إلى اجتماع قريبا مع المسؤولين الاقتصاديين في البلاد سيتم اطلاعهم خلاله على الوضع الحالي المرتبط بالعقوبات الاقتصادية.

وتخضع وسائل الإعلام لرقابة مشددة في إيران وغالباً ما تتلقى تحذيرات من المسؤولين ضد نشر المعلومات خصوصا في المجال الاقتصادي والاجتماعي، لكنها المرة الأولى التي يتحدث فيها مسؤول عن تأثير العقوبات الغربية لتبرير الرقابة. ويأتي التحذير في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حظراً على النفط الإيراني منذ مطلع العام، مما أدى إلى تراجع ملحوظ في صادرات النفط الخام التي تشكل ثلثي عائدات إيران من العملات الأجنبية الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية ثلاثة أضعاف مما أثار حفيظة المواطنيين الإيرانيين الذين طالبوا الحكومة بوقف التصعيد حيال برنامجها النووي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة