ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 12/07/2012 Issue 14532 14532 الخميس 22 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

إنجازات الأمير سلمان والأمير أحمد
مانع بن ثامر بن فضليه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قدر الله ورحل نايف وتحدث البعض في مواقع التواصل الاجتماعي عن حجم العمق الأمني والقيادي الذي تركه الرجل الأول للأمن الأمير نايف بن عبدالعزيز بعد رحيله وعن التحديات التي كان يحاربها بحنكةٍ وحكمة? رحمه الله.

قدر الله ورحل نايف، وتولى الأمير سلمان ولاية العهد، والله يهب الرجال لما خلقهم له، فلقد حبا الله الأمير سلمان الفراسة والحلم والحزم والحكمة وتوجها بعلم الرجال والأنساب فحكم منطقة نجد التي تضم العاصمة السياسية للدولة لبضعٍ وخمسين عام تحولت خلالها من بلدة صغيرة إلى مدينة عصرية ذات ثقل عالمي، ونحن نعلم إن عظم البنيان من عظم السلطان وأنا أقول إن من يستطيع أن يحكم ويطور نجد في آنٍ واحد طيلة هذه السنين فإنه بالتأكيد قادر بأن يحكم دول عدة، بالإضافة إلى أنه المسئول عن شئون الأسرة المالكة وهذا الموقع يحتاج لرجل كالأمير سلمان بمواصفات خاصة.

قدر الله ورحل نايف، وتولى الأمير أحمد وزارة الداخلية، حكيم آل سعود رجل يشعر بحكمته كل من استمع إليه لدقائق، يحمل فكر ثقافي مخضرم بنَّاء، يقرأ الأحداث بحسن تدبر وسرعة بديهة، لم يلبث طويلاً كوكيل لإمارة مكة المكرمة حيث تم تعيينه نائباً للأمير الراحل والعمل بجواره كنائب لوزير الداخلية في بلد مترامي الأطراف، أشبه ما يكون بقارة وقد أنجز الكثير من المهام المعقدة والحساسة بدقة وإبداع وهدوء وأمضى الكثير من الليالي في مكتبه بالوزارة لسنين خدمة للإسلام والمسلمين.

أختم كلامي برسالتين الأولى لأهلي الشعب السعودي: أنتم شعب عظيم، رجالكم جبال ونسائكم شقائق الرجال وهذا أقل ما توصفون به. لا تدعوا مجالا لضعاف النفوس وأهل القلاقل والفتن من مفسد ومخرب بأن يشتت جمعكم الجميل الذي تحسدون عليه أو يزرع الفتنه بينكم، وبلادكم بإذن رب العالمين محفوظة ومصونة.

والرسالة الثانية لمقام ولي العهد ووزير الداخلية الكرام أبارك لهما وأسأل الله أن يعينهما على ما أنيط بهما من مسئولية وأقول: إن كل ما مضى لسموكما من إنجازات وجهد هو بكفة تشكران عليها، وإن كل ما هو قادم بكفةٍ أخرى في شتى المجالات من أمن وازدهار ورقي، نحن جميعاً نترقبها بتفاؤل وثقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة