ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 13/07/2012 Issue 14533 14533 الجمعة 23 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

فنانو جدة يحتفون بالناقد التشكيلي سامي جريدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقيم مجموعة من الفنانين التشكيلين بجدة احتفالاً تكريمياً للناقد الفنان سامي جريدي يوم الأربعاء 21-شعبان -1433هـ بصالة تسامي للفنون البصرية بمركو الصيرفي ميجامول وذلك بمناسبة حصوله على جائزة الشارقة للنقد التشكيلي بالمركز الثالث لعام 2012م ويأتي هذا التكريم بدعم من وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام للإحتفاء بالمبدعين.

أوضح ذلك الفنان صديق واصل منسق الحفل وقال: « أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة وإلى سعادة وكيل الوزارة للشئون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان لدعم وتكريم المبدعين في شتى مجالات الفنون وهم على قيد الحياة تكريماً لهم وتشجيعا لمواصلة إبداعهم.

مضيفاً: «ويأتي تكريم الناقد والفنان التشكيلي سامي جريدي بعد تحقيقه إنجازا غير مسبوق ولذا وجب علينا الاحتفاء بإنجازه في ليلة وفاء وعرفان لإبداعه».

يذكر أن الناقد والفنان سامي جريدي المنصوري حصد جائزة المركز الثالث لجائزة الشارقة للنقد التشكيلي لعام 2012م عن بحثه: (المفاهمية في الفن التشكيلي السعودي) وتم تكريمه في الشارقة بعد تقديمه ندوة نقدية حول قلق الخطاب الفني.

ويعتبر سامي جريدي أول خليجي يحصل على جائزة في هذا الفرع من المسابقة منذ تأسيسها.

ويتضمن برنامج الحفل عرضاً فوتوغرافياً لأهم تجارب الفنان الناقد سامي جريدي إعداد الفنان الفوتوغرافي والتشكيلي خالد عفيف، كما سوف يكون هناك توقيع الكتاب الجديد من المؤلف الفنان الناقد سامي جريدي من إصدار وكالة الشئون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام بعنوان «كتابة على الجدران «.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة