ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير تعليم الطائف يرعى الحفل السنوي لجائزة الحارثي للتفوق العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يرعى مدير عام التربية والتَّعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني الحفل السنوي لجائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي للتفوق العلمي في عامها الثامن على التولي مساء يوم الأربعاء القادم في قرية المريفق بميسان.

ويشمل التكريم عددًا من المتفوقين والمتفوقات في شهادة الثانوية العامَّة 1433بالإضافة إلى المراحل الجامعية البكالوريوس، الماجستير، والمعلمين والمعلمات ممن لهم دور بارز ومتميز في مجال عملهم ودراستهم، ويُقام حفل الجائزة في مدرسة المريفق بواد المريفق بن الحارث التابع لمحافظة الطائف، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامَّة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الكنهل وعدد من أساتذة الجامعات، وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وكوكبة من الوسط الثقافي ورجال التَّعليم، وعدد من الإعلاميين. وذكر صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي، أن الجائزة حققت كثيرًا من أهدافها، مشيرًا إلى أنها تهدف في المقام الأول إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي والتميز والإبداع. وأضاف الدكتور الحارثي أن السير في هذا المنهج ينسجم مع خطط خادم الحرمين الشريفين الرامية لتطوير التَّعليم العام، والنهوض بالبلاد والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة.

يذكر أن جائزة الدكتور ساعد بن سعد العرابي الحارثي التقديرية للتفوق العلمي عائلية خاصة تمنح للمتفوقين علميًّا من أبناء وبنات قبيلة مشايخ المريفق بني الحارث، ويتكفل صاحب الجائزة الدكتور ساعد الحارثي بجميع نفقاتها، أما الحاصلون على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها فيكرمون جميعًا دون النظر إلى التقدير، وبالنسبة للثانوية العامَّة يختار ما بين المتميزين والمتميزات الخمسة الأوائل، وبالنسبة للحاصلين على الشهادة الجامعية «بكالوريوس»، يتم اختيار الثلاثة الأوائل من الجنسين، فيما يكرم اثنان من الجنسين من الحاصلين على درجة الماجستير حسب درجاتهم، وكذلك يكرم المعلمون والمعلمات، وذلك في إطار الاهتمام بتطوير ورفع أداء المعلمين وإيجاد بيئة عمل مريحة، وكذلك حرصًا على وجود نموذج متميز يؤثِّر في غيره من المعلمين. كما أصدرت الجائزة مجلة «تميز» التي صدر منها ستة أعداد، وقد صدرت المجلة، بعد سنتين من تدشين الجائزة، وتُعدُّ المجلة إحدى ثمار هذه الجائزة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة