ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب كلية العمارة والتخطيط يبنون بيتاً تراثياً بالطين متعدد الأغراض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

يعمل 15 طالباً من كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام، وضمن برنامج التدريب العملي على بناء بيت تراثي من الطين متعددة الأغراض بمدخل الجامعة الرئيسي.

وذكر وكيل كلية العمارة والتخطيط للتدريب وخدمة المجتمع المشرف على المشروع الدكتور جمال الدين سلاغور، بأن المشروع هو بناء بيت تراثي يعبر عن أصالة الماضي، وهذا البناء يقوم به طلاب من الكلية ويعد تدريبا عمليا لهم، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، فيعملون من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً بمعدل أربع ساعات يومياً، يعملون بأنفسهم وتحت إشراف معلم متخصص لديه خبرة في مجال الأعمال التراثية التي تعتمد على الطين والتبن.

وأضاف الدكتور جمال الدين، بأن المشروع هو عبارة عن استراحة تراثية متعددة الأغراض بمساحة 500 متر مربع (قاعات ومقهى واستراحة)، ومر المشروع بعدة خطوات بدايتها العوامل التصميمة والعناصر المطلوب وضعها في المشروع، ثم وضع الأفكار المبدئية وطرح الآراء، وانتهى بالخروج بتصميم مبدئي مأخوذ من طابع المنطقة الشرقية.

وأشار الدكتور جمال الدين، بأنه تم عرض المشروع على مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش، وعميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالسلام السديري، ووكيل الشؤون الأكاديمية الدكتور علي الصلبي، واستمعوا إلى شرح الطلاب عن المشروع وأهدافه وعناصره وتوزيع فراغاته الداخلية والخارجية والخطط التي اتبعت في تنفيذ المشروع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة