ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 16/07/2012 Issue 14536 14536 الأثنين 26 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

بالإمكان معالجة عيوب ضعف النظر الشديد حتى -17 درجة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجحت مجموعة د. سليمان الحبيب في توفير منظومة صحية شاملة ومتقدمة توفّر كافة عناصر النجاح في عمليات تصحيح النظر، من خلال تأمينها لعدد من أحدث التقنيات المتطوّرة التي تلائم كافة الحالات المرضية، وتصحح العيوب الإبصارية العالية، والفئات التي كان يصعب علاجها سابقاً، بالإضافة إلى توفيرها لحلول مبتكرة لمن لا يناسبهم تصحيح النظر بالليزك، إضافة إلى أنها استقطبت كفاءات عالمية من حملة البورد الأمريكي والكندى والزمالات الغربية والمتخصصة في إجراء عمليات الليزك.

إذ أن تصحيح النظر هو إجراء يعتمد على تسليط أشعة الليزر على قرنية العين لتصحيح العيوب الانكسارية المختلفة، مثل طول أو قصر النظر أو الاستجماتيزم، يختلف هذا الإجراء من مريض لآخر وكذلك حسب شدة ودرجة العيوب الإبصارية، وهناك تقنيات متعدّدة لتصحيح العيوب الانكسارية ويمكن تقسيمها إلى نوعين هما تقنيات الليزر السطحي, وتقنية LASIK, أو (الليزر العميق). حيث تشمل تقنيات الليزر السطحي الـ (PRK), وتقنية (LASEK), وتقنية (EPILASIK). فيما تشمل تقنيات الليزك: الليزك التقليدي أوالليزك باستخدام الفيمتوليزر.

التشخيص السليم أساس العلاج

ينبغي أن يكون عمر المريض أكثر من 18 سنة، ويشترط أن يكون قصر أو طول النظر لدى المريض قد وصل لمرحلة استقرار، وكذلك لا بد أن يتأكد الطبيب من الفحوص الدقيقة للعين وأهمها دراسة تضاريس القرنية وسماكتها، وتحديد قوة الإبصار، إضافة إلى عدم وجود التهابات على الجفون أو الملتحمة، كما ينبغي التأكد من خلوّ العين من الأمراض التي قد تكون مصاحبة لاسيما تحدب القرنية، وهذه الفحوص تساعد في اختيار الطريقة المناسبة لكل حالة.

أحدث الأجهزة

توفر مجموعة د. سليمان الحبيب عدداً من أحدث التقنيات والأجهزة سواءً للفحوصات التي تسبق العملية أو الأجهزة والتقنيات التي يتم إجراء العملية من خلالها، من بينها جهاز (Amaris) لتصحيح النظر من شركة شويند الألمانية والذي يُعَد واحداً من أفضل وأحدث أجهزة تصحيح النظر، ويتمتع بقدرته على تسليط أشعة الليزر بأكثر من خمس طرق مختلفة، كما يسهم في تصحيح الانحرافات القرنية المعقّدة لكامل العين (Total Wave Front)، وهي خاصية مفيدة جداً للحالات التي تعاني من تشوّهات بالقرنية.

تصحيح عيوب الإبصار العالية

يتميّز جهاز (Amaris) بخاصية الحفاظ على نسيج القرنية، مما يجعل الطبقات التى يتم إزالتها أقل بكثير عند استخدام الأجهزة الأخرى، كما يمكن من خلاله علاج العيوب الكبيرة مثل قصر النظر حتى -17 درجة وطول النظر حتى 6 درجات وكذلك إلى الاستيجماتيزم حتى 6 درجات وينهي المعاناة من الرؤية الليلية لأصحاب المقاسات الكبيرة.

معالجة مضاعفات الليزك القديمة

ويقوم أيضاً الجهاز بإجراء تصحيح الانحرافات القرنية المعقّدة (Corneal Wave Front) وهي ميزة تمكِّن الجرّاح من تخفيف معاناة المرضى الذين يعانون من مضاعفات عمليات ليزك قديمة.

أسرع وأحدث التقنيات

كذلك من بين الأجهزة Wave Light EX500 والذي يتميّز بسرعته العالية لعلاج كل نقص أو زيادة عن الحد الطبيعي لرؤية العين، وهو ما يقلل التأثيرات الخارجية على فعالية النتائج ومزوّد بتقنية Q-Value لمعالجة بُعد النظر للمتقدمين في العمر.

جهاز (Visu max)

ومن بين تلك الأجهزة أيضاً جهاز الـ (Visu max) الذي يتميّز بالدقة الفائقة وملحق به جهاز mel80 الإكزيمر ليزر لتتبع بصمة وقزحية العين، ويغني عن اللجوء الى رفع ضغط العين وشعور المريض بالآلام.

الـ(Blue Line) وتحسين الرؤية الليلية

إضافة إلى جهاز الـ (Blue Line) المزوّد بوحدة لتتبُّع حركة العين أثناء العملية، كما يمكن من خلاله تثبيت الصورة على شبكية العين أثناء العملية، مما يؤدي إلى ضمان أفضل نتائج تصحيح النظر وتوفير درجة عالية من الأمان، إضافة إلى تقنية t-cat لضبط وتحسين الرؤية الليلية.

إجراءات صارمة في التعقيم

تميّز مجموعة د. سليمان الحبيب في إجراء عمليات تصحيح النظر، يكمن في تخصيصها لغرف عمليات بمواصفات طبية تتبع أقصى درجات الصرامة لمنع انتشار العدوى، أو التسبب في حدوث مضاعفات تؤثر على حياة المرضى. حيث تستخدم أدوات العملية لمرة واحدة فقط وأنظمة لفلترة الهواء بنسبة 99.99 في المائة، وتتماشى مع أحدث النظم العالمية في هذا المجال. كما أنه تم تزويد غرف العمليات بوحدة تحكُّم إلكتروني لمنع دخول أدق ذرات الغبار والتي يصل حجمها إلى أقل من واحد ميكرون، مما يحد من إمكانية انتقال العدوى داخل غرف العمليات.

التخدير بقطرات سائلة فقط

تكون المعالجة تحت التخدير الموضعي ولا تتعدى مدة العملية دقائق معدودة بدون مشرط أو شفرة جراحية، ولا يشعر المريض بأيّ ألم عند فتح القرنية ولا تستدعي عملية الليزك الإقامة السريرية في المستشفى، ويمكن للمريض الذهاب إلى المنزل مباشرة بعد الانتهاء من العملية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة