ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التصنيع» تحقق 580.1 مليون ريال في الربع الثاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس أن جهود الإدارة مستمرة لتعزيز نمو الشركة وتحقيق نتائج جيدة في ظل ظروف اقتصادية عالمية متقلبة وانخفاض النمو في بعض مناطق العالم.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الشركة لإعلان النتائج أن الشركة حققت أرباحاً في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 580.1 مليون ريال مقابل 594.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بانخفاض قدره 2.4% ، وأكد أن الشركة تتأثر بحركة الاقتصاد العالمي والذي أدى إلى انخفاض الأسعار في قطاع البتروكيماويات الا ان نتائج الشركة جيدة حيث استفادت من عدم اعتمادها على قطاع معين فرغم انخفاض هوامش الربح في قطاع البتروكيماويات فأن قطاع ثاني أكسيد التيتانيوم قد ساهم في الحد من الانخفاض في الربح الموحد للشركة.

وحول التطورات في مصانع الشركة المختلفة أوضح المهندس صالح النزهة أن الشركة مستمرة في تطوير مشروع حامض الأكريليك ومشتقَاته والذي يعتبر من اكبر المشاريع من حيث الطاقة الإنتاجية وسوف يبدأ إنتاج المشروع في الربع الأوّل من عام 2013 . وأشار إلى انه كما تم الإعلان عنه سابقا فقد تم بحمد الله إغلاق التمويل الخاص بمشاريع حامض الأكريليك مع مجموعة من البنوك السعودية، وذلك بقيمة تصل إلى 5.085 مليار ريال وسيتم توجيه هذا المبلغ لتمويل استثمارات مجموعة من مشاريع حامض الأكريليك ومشتقاته في مجمع «التصنيع الوطنية « بمدينة الجبيل الصناعية.

ومن جانبه اوضح نائب الرئيس للمالية المهندس فايز بن عبدالله الأسمري بأن صافي الأرباح الموحدة للشركة قد بلغت نهاية الربع الثاني 1,10مليار ريال مقابل 1,17 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق. وأوضح بأن أسباب الانخفاض في أرباح الربع الثاني وفترة ستة أشهر من عام 2012 مقارنة بالفترات المماثلة تعود بشكل رئيسى إلى انخفاض هوامش الربح في قطاعات البتروكيماويات لانخفاض أسعار البيع علما بأن تحسن الربحية في القطاعات الأخرى أسهمت في تقليل ذلك الانخفاض, كما بلغت ربحية السهم 1,65 ريال مقابل 1,76 ريال للفترة المماثلة من العام السابق .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة