ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«هدف»: العذر «المقبول» يحول دون التخفيض الشهري من إعانة «حافز»

رجوع

 

الجزيرة - سفر السالم:

أكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريّع لـ «الجزيرة» أن تخفيض الإعانة من مستفيدي «حافز» بمقدار 200 ريال يتم في ثلاث حالات، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن التخفيض التلقائي شهريا يتم «في حال عدم وجود عذر يقبله الصندوق». وزاد السريَع: «أن التخفيض الشهري يتم في الحالات التي لا يملك المستفيد فيها عذرا مقبولا للصندوق».

وقال: «دعني أضرب مثلا... إذا تخلف أحد عن دورة تدريبية دون عذر مقبول يتم الخصم منه شهريا وليس في الشهر الذي تخلف فيه»، وكذلك إذا لم يزر المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل مرة واحدة على الأقل أسبوعياً فإنه يتم التخفيض من إعانته شهريا حتى نهاية المدة المقررة بـ 12 شهرا ما لم يقدم المستفيد عذرا يقبله الصندوق». وأضاف أنه بحسب اللائحة التنفيذية لتنظيم إعانة البحث عن عمل فإنه يتم تخفيض الإعانة بمقدار 200 ريال في كل مرة يتخلف فيها المستفيد عن حضور دورة تعليمية أو تدريبية، بما في ذلك التدريب عن بعد أو عدم إكماله لها بنجاح دون عذر يقبله الصندوق، أو يتخلف المستفيد عن الحضور في الموعد الذي يحدده الصندوق لإجراء المقابلة الشخصية مع القطاع الخاص قبل أو خلال مدة صرف الإعانة له دون عذر يقبله الصندوق، وعند عدم زيارة المستفيد لملفه الإلكتروني في قاعدة بيانات طالبي العمل مرة واحدة على الأقل أسبوعياً خلال مدة صرف الإعانة له دون عذر يقبله الصندوق.

وهنا يحث السريّع مستفيدي «حافز» على الإفادة من البرامج التي ينفذها صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» على مدار العام، مؤكدا أن دور الصندوق لا يقف عند صرف الإعانة المالية للمستفيدين من البرنامج بل يمتد إلى مساعدة المستفيد في الحصول على التعليم والتدريب خلال مدة صرف الإعانة له وترتيب مقابلات شخصية للمستفيد مع أصحاب الأعمال.

وأكد المتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية أهمية تسجيل «الدخول الأسبوعي» على الموقع الإلكتروني للبرنامج كأحد أهم آليات التواصل المباشر بين البرنامج والمستفيدين والتي يمكنهم من خلالها الاطلاع على كافة المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة، والخدمات المساندة له من جهة أخرى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة