ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قام بجولة على طريق أبو حدرية – رفحا.. مشرف الطرق بالشرقية:
تأهيل عدّة طرق ومبنى لفرع الوزارة بالحفر بـ(5) ملايين ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حفر الباطن – عبدالله السعيدي:

أوضح وكيل وزارة النقل المساعد للشؤون الفنية المشرف العام على الإدارة العامة للطرق والنقل في المنطقة الشرقية المهندس محمد السويكت، أنه تم اعتماد تصميم دائري حفر الباطن (المرحلة الأولى) من طريق حفر الباطن – المجمعة إلى طريق حفر الباطن – القيصومة. وقد يصل إلى طريق حفر الباطن – الرقعي، وهو موضوع ضمن أولويات المشاريع في المنطقة الشرقية، وعند اعتماده سيبدأ العمل به فوراً، مشيراً إلى أنّ الدائري سيقضي على العديد من الحوادث على الطرق ويقدم خدمات كبيرة لأهالي المحافظة.

وأضاف السويكت، في زيارة تفقدية لمشاريع وزارة النقل على امتداد طريق أبو حدرية – رفحا، أنه سيتم قريباً وضع حواجز على طريق حفر الباطن – مدينة الملك خالد العسكرية المطلوبة في ميزانية الوزارة في مشاريع التنفيذ ولم تعتمد لكننا سننفذها من بند الصيانة.

وقال: إن أولويات المنطقة هي إصلاح طريق أبو حدرية – الخفجي ابتداءً من رأس أبو مشعاب إلى الخفجي وتحويله لثلاثة مسارات، وتوسعة طريق الظهران – الجبيل إلى أربعة مسارات. وجارٍ إصلاح طريق أبو حدرية – رفحا وفتح ما أمكن من تحويلات لضمان سرعة الإنجاز مع مراعاة عدم مضايقتها للمسافرين وسلامة المرور، وسيكتمل العمل بالطريق خلال سنتين.

وعن شروط فتح التحويلات، أكد أنّ هناك ثلاثة عوامل يجب الأخذ بها لافتتاح التحويلات بمطابقتها للشروط الخاصة لوزارة النقل، وموافقة أمن الطرق والمرور ، ومتابعة قسم الأمن والسلامة في وزارة النقل.

وأكد السويكت، أنّ سرقة اللوحات الإرشادية على الطرق قلّت في الآونة الأخيرة وهناك تنسيق مع الجهات الأمنية، مشيراً إلى إعادة إنشاء الطريق حفر الباطن – الرقعي القديم ومواقف جانبية على مستوى عال خاص للشاحنات وأخرى للسيارات الصغيرة، وأضاف: «يتم الآن إنشاء ميزان للشاحنات ، فيما الطرق المتربطة مع الطريق الرئيسي سيعمل لها حارات تسارع وتباطؤ والتفاف نظامي، ووضع حواجز كيبلية لتنظيم الحركة لتفادي الحوادث».

وبيّن أنه تم اعتماد مبنى لفرع الوزارة بحفر الباطن في المجمع الحكومي بقيمة (5) ملايين ريال ونحاول دعمه بالكوادر المدربة، بالإضافة إلى تعديل المنحى على طريق حفر الباطن – القيصومة بعد أخذ موافقة شركة أرامكو.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة