ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد متحف بريدة وزار جناح العقيلات.. نائب أمير منطقة القصيم:
نتطلع إلى افتتاح المتحف الجديد وإدارة التعليم مطالبة بتنظيم زيارات للطلاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - أحمد السالم:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم أنه وجد في متحف بريدة مادة تاريخية دسمة ومقتنيات تاريخية عن التاريخ السعودي والملوك بدايةً من الدولة السعودية الأولى والثانية والحديثة، وتوثيقاً لملوكها وتاريخهم ومقتنياتهم رحمهم الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله.

مشيداً سموه بما شاهده من مقتنيات يحتويها المتحف ، مؤكداً أنه شاهد متحفاً مختلفاً عند زيارته له قبل ست سنوات ، حيث لم يكن بهذا الحجم والكم من المقتنيات ، مثنياً على التوثيق العلمي المتميز لتاريخ العقيلات ورحلاتهم للتجارة وتنقلاتهم بين الدول العربية التي اشتهر بها أهالي مدينة بريدة والذين يمثلون تاريخ المنطقة ، والعقيلات معروف أنهم من القصيم ، ووجود جناح للعقيلات داخل المتحف يبرز دورهم وما قاموا به في الماضي. وقال سموه: نتطلع إلى افتتاح المتحف الجديد الذي وعدنا به سمو رئيس هيئة السياحة والآثار أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، وأن نشاهد من خلاله متحفاً متميزاً.

وطالب سموه إدارة التربية والتعليم بالمنطقة والجهات التعليمية الأخرى بتنظيم زيارات للمتحف لإطلاع الأجيال من أبنائنا الشباب على ما كان عليه الآباء والأجداد ليرى الطلاب تاريخ هذه المنطقة والبلاد ليتزودوا بالخلفية التاريخية عن بلادهم وتاريخها ، ورحب سموه بتوجه رجال الأعمال ومبادرتهم ومساهمتهم في دعم المتاحف. وأبدى سموه سعادته باستعداد المكتبة الرقمية التابعة لسموه في نشر توثيق تاريخ العقيلات ونشر أي توثيق للوطن بصفة عامة والقصيم بصفة خاصة.

جاء ذلك عقب زيارة نائب أمير منطقة القصيم لمتحف مدينة بريدة وجناح العقيلات وإطلاعه على محتوياته ، واطلاعه على دارة الملك عبدالعزيز التي تحكي تاريخ الدولة السعودية الأولى والثانية والحديثة وملوكها ، معرباً عن شكره لمدير متحف بريدة خالد اللهيب، متمنياً له التوفيق والنجاح الدائم.

وختام الزيارة تسلم سموه هديةً تذكارية من مدير المتحف , وهديةً مماثلة من المشرف على جناح العقيلات الدكتور بدر الوهيبي.

رافق سموه في الجولة مدير شرطة منطقة القصيم المكلف اللواء بدر الطالب، ووكيل إمارة منطقة القصيم المساعد الأستاذ عبدالعزيز الحميدان، وعدد من مدراء الإدارات الحكومية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة