ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

رسّاما الكاريكاتير جانبهما الصواب

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الغرّاء - وفقه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بدءاً أقدم الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهد ملموس لإثراء القارئ بكل جديد ومفيد. أما بعد فقد اطلعت على الكاريكاتير المنشور في الصفحة 33 في هذه الجريدة بتاريخ 1-7-1433هـ العدد 14481 والتي رسمها الأخ الماضي، وكذلك الرسم الكاريكاتوري المنشور في هذه الجريدة عدد يوم الجمعة 11 رجب 1433هـ العدد 14491 والذي رسمه الأخ عبد الله، حيث ورد في الأول مدير المدرسة يستعطف أحد طلابه بقوله (واللي يرحم والديك عمليات تصفية المعلمين بطلها أرجوك خلنا نتهنا في هالصيفية)، وقد أبرز الرسام الطالب ومعه عصا غليظة وساطور أمام باب الفصل.

أما الرسم الثاني فقد أبرز أحد الطلاب وهو يهدد المعلم بقوله (علينا يا أستاذ؟). ومعه عصا غليظة كذلك، فيرد المعلم وقد مزّقت ثيابه بقوله (أقسم بالله مو أنا اللي حط الأسئلة).

فأحب في البداية أن أقدم الشكر والتقدير للرسامين على جهودهما لنقد بعض السلوكيات في المجتمع، ولكن جانبهما الصواب في هذين الرسمين، فبدلاً من تكريس الصورة الجميلة لتعامل أغلب الطلاب في مدارسنا مع معلميهم تأتي تلكما الرسمتان لتؤكدا صورة بشعة ونادرة الحدوث في المدارس سوى من فئة قليلة ولا تُعَد ظاهرة بل حالات فردية في بعض المدارس.

إنني أدعو الأخوين الكريمين قبل الإقدام على رسم كاريكاتوري ساخر أن يدرسا الفائدة المرجوّة منه وأن يحيطا بالبيئة المدرسية من خلال الزيارات الميدانية ورؤية الطلاب في المدارس من همّة عالية في طلب العلم وأخلاق جميلة وتعاون متناسق بينهم وبين معلميهم لما فيه مصلحتهم ومستقبلهم. كما أنّ هؤلاء الطلاب منهم المبدعون والمخترعون، ترعاهم جهة فنية تسهم في إبراز جهود الدولة في مسيرة تعليم أبنائها التعليم السليم والأخلاق الحسنة، وليس كما أظهرته رسوم الأخوين.

والله الموفق.

عبد العزيز بن ناصر البراك

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة