ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 17/07/2012 Issue 14537 14537 الثلاثاء 27 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ثلاث جوائز لأفضل لاعب وتعديلات التحكيم تنتظر توصية الفيفا
اتجاه لوضع ضوابط نهائية للمشاركة بدوري أبطال آسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس:

يُواصل الاتحاد الآسيوي اليوم الثلاثاء اجتماعات لجانه الدورية حيث يشهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضاحية بوكيت جليل بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اجتماعاً مشتركاً للجان الخاصة باحتراف كرة القدم برئاسة السعودي محمد النويصر إذ سيتم التطرق للتعديلات المقترحة على بنود واشتراطات المشاركة بدوري أبطال آسيا والتغيير العددي للنقاط لكل بند، إلى جانب اجتماع لجنة التدقيق الداخلي واللجنة المنظمة لبطولات الفئات العمرية.

ويوم الأربعاء يجري اجتماع اللجنة المالية الأول، ولجنة التسويق برئاسة السعودي الدكتور حافظ المدلج واللجنة القانونية ولجنة المسابقات برئاسة الإماراتي يوسف السركال، واللجنة المؤقتة للتقييم.

وتختتم اجتماعات اللجان يوم الخميس، من خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الاتحاد برئاسة الصيني جي لونج القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مصادقة على معايير الجوائز:

صادقت اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على معايير الجوائز السنوية لتكريم أفضل المبدعين في كرة القدم الآسيوية، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد يوم الاثنين.

وكانت الخطوات الأولى من أجل تطوير الجوائز اتخذت في شهر مارس - آذار الماضي، عندما وافق المكتب التنفيذي في الاتحاد على تقديم ثلاث جوائز مختلفة على مستوى اللاعبين الرجال، هي: جائزة أفضل لاعب في آسيا، جائزة أفضل لاعب أجنبي وجائزة أفضل لاعب دولي في آسيا، حيث تم تكليف اللجنة الفنية بوضع المعايير لتحديد اللاعبين الفائزين.

وفي الوقت الحالي يتم تقديم جائزة واحدة لأفضل لاعب في آسيا، ويتم تقديمها لأكثر اللاعبين تميزاً، حيث شعر أعضاء اللجنة بوجود لاعبين ضمن فئات أخرى يستحقون التقدير على ما يقدمونه في الملعب.

وعقد اجتماع اللجنة أمس الاثنين برئاسة الأسترالي كيلي كروس، بغياب الياباني كوزو تاشيما رئيس اللجنة، حيث أوصت اللجنة بمنح جائزة أفضل لاعب في آسيا للاعبين المشاركين في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب نظام النقاط الشفاف، من أجل تحديد القائمة النهائية للاعبين المرشحين ولتحديد الفائز أيضاً، ويتم منح النقاط عند اختيار أفضل لاعب في المباراة، وبحسب أهمية كل مباراة.

أما جائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا، فهي تمنح لأفضل لاعب غير آسيوي يلعب في آسيا، ويتم وضع قائمة مختصرة للمرشحين بالاعتماد على النقاط التي يحصل عليها كل لاعب من خلال فوزه بجائزة أفضل لاعب في مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المقابل تم تخصيص جائزة أفضل لاعب دولي، للاعبين الآسيويين المحترفين في أندية خارج القارة، وذلك بحسب المستوى الذي قدموه خلال الفترة من 1 ديسمبر - كانون الأول في العام السابق ولغاية 15 نوفمبر - تشرين الثاني هذا العام، ويتم تشكيل لجنة اختيار مكونة من ثلاثة أفراد لاختيار القائمة المختصرة النهائية للمرشحين وفق مجموعة من المعايير المهمة، بما في ذلك مستوى البطولات التي يشارك فيها النادي، والمساهمات التي قدمها اللاعب لفريقه إلى جانب عناصر أخرى.

كما بحثت اللجنة خلال هذا الاجتماع مجموعة من الفعاليات المقترحة من أجل تطبيق عام الواعدين الآسيوي 2013، والتسجيل الإلكتروني لدورات المدربين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومركز التدريب الفني الإلكتروني، وبعض المقترحات المقدمة من الأعضاء.

وأوصت اللجنة بتعيين اللاعبة الصينية الدولية السابقة جيسي فان يون كعضوة مراقبة في اللجنة الفنية، وقررت أيضاً المصادقة على نظام تصنيف المحاضرين.

ويُشار إلى أن جميع قرارات اللجنة بحاجة إلى مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد قبل أن تصبح سارية المفعول.

تعديلات التحكيم بانتظار الفيفا

اجتمعت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس في مقر الاتحاد بكوالالمبور، وذلك برئاسة ووراوي ماكودي رئيس اللجنة، وبحضور السعودي محمد السويل عضو اللجنة وبحثت التعديلات الأخيرة التي وافق عليها المجلس الدولي لكرة القدم، فيما يتعلق بتكنولوجيا خط المرمى والحكام المساعدين الإضافيين، وتأثير هذه التعديلات على الكرة الآسيوية.

وبعد نقاش مستفيض في التعديلات والطريقة الأنسب لتطبيقها، قررت اللجنة استشارة الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل تحديد أفضل القواعد والإجراءات لبدء عملية التطبيق.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة