ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 18/07/2012 Issue 14538 14538 الاربعاء 28 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«باناسونيك» تطلق كاميرا لبيئة منطوية على تحديات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أماطت اليوم باناسونيك اللثامَ عن الكاميرا الرقمية DMC-FT4 كأحدث إضافة إلى سلسلة كاميراتها الرقمية FT ذات التصميم المقاوِم لظروف التصوير الخارجيّة المنطوية على تحدِّيات ومصاعب مختلفة، فهي مقاوِمة للماء حتَّى عُمق 12 مترًا ومقاوِمة للتجمُّد حتَّى 10 درجات مئوية تحت الصِّفر، ومقاوِمة للغبار، بل وتتحمَّل الصَّدمات عند سقوطها من ارتفاع يصل إلى مترين.

وقالت الشركة اليابانية العملاقة: إن الكاميرا الرقمية DMC-FT4 زوّدت بنظام تحديد المواقع العالمي «جي بي إس» الذي يشمل معلومات أكثر من مليون موقع حول العالم، مثلما زوّدت ببوصلة وبمقياسَيْن أحدهما للارتفاع والآخر للضغط الجوي لتكون الرفيق الأمثل للراغبين بتصوير مغامراتهم ورحلاتهم وأسفارهم أينما كانت حول العالم.

وأشارت باناسونيك إلى أن نظام «جي بي إس» يوفر للمصوِّرين معلومات أكثر من مليون مَعْلَم في اثنتين وثمانين دولة ومنطقة حول العالم، إذ يتم تخزين الصور والأفلام مقرونة بمعلومات مواقعها تلقائيًا، ومرتبة أبجديًا، في مجلَّدات افتراضية بما يسهِّل البحث عنها بسرعة وانسيابية.

وتتيح الكاميرا الرقمية DMC-FT4 للمصوِّرين المتمرِّسين إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية الاحترافية عبر اختيار الإعدادات اليدوية التي تشمل سرعة الغالق وفتحة العدسة، مثلما تتيح لهم الاختيار من بين وضعيات مُسبقة الإعداد تشمل الصور المنمنمة والصور البانورامية وغيرها من أجل تجربة تصوير رائعة وممتعة في آن معًا.

وبفضل خاصية الضبط التلقائي الذكي سيتمكن المصوِّرون من التقاط صور أخاذة دون الانشغال بأمور تقنية، فبمجرّد تفعيل تلك الوضعية يتم تفعيل عدّة وظائف متزامنة تلقائيًّا ليتمكن مستخدمو الكاميرا الرقمية DMC-FT4 من التصوير دون الانشغال بمسائل تقنية أو تعديل خاصية أو أخرى.

وأوضحت باناسونيك أن الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-FT4 مزوَّدة بعدسة عريضة الزاوية (28 ملم) من طراز LEICA DC VARIO-ELMAR مع مقرِّب بصري 4.6 إكس، وهي تتألف من 10 عناصر ووحدة موشور مصنفة إلى 8 مجموعات تشمل عدسة متدنِّية التشتت وخمس عدسات لا كروية مع ستة سطوح لا كروية بما يتفق مع معايير الجودة الصارمة لعدسات لايكا.

وبالرغم من أن الكاميرا الرقمية DMC-TF4 مصمَّمة بما يتوافق مع بيئة التصوير المنطوية على تحدِّيات أو مصاعب استثنائية، تتميز هذه الكاميرا بصورها فائقة الدقة بفضل عدسة LEICA DC VARIO-ELMAR المتوافقة مع مفهوم البصريات المنطوية، مقرونة بمستشعر فائق السرعة 12.1 ميغابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدمة LSI Venus Engine.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة