ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 18/07/2012 Issue 14538 14538 الاربعاء 28 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التأكيد على عدم التغيب عن المسجد في رمضان
مدير الأوقاف والمساجد بالأحساء يتوعد عبر (الجزيرة) المخالفين بالعقوبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الإحساء - عايض العرجاني:

ألزمت إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الإحساء أئمة ومؤذني مساجد المحافظة والقرى والهجر التابعة لها بعدة ضوابط وتعليمات تطبق خلال شهر رمضان المبارك على كافة المساجد بالمحافظة . وشددت الإدارة في تعميمها على عدم السماح بالتغيب عن المسجد خلال رمضان وبخاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم , مع فتح المساجد طوال اليوم وحتى انتهاء صلاة القيام , والترشيد في استخدام الكهرباء , ومراعاة التقيد بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى ، وأن يكون أذان العشاء بعد أذان المغرب بساعتين , مع عدم زيادة مكبرات الصوت الخارجية عن أربعة مكبرات وضبط درجة الصوت . كما نوهت على من يرغب في إقامة مشروع تفطير للصائمين على حسابه الخاص بتعبئة النموذج الخاص بالتعهد قبل رفع الطلب .

وألزمت إدارة الأوقاف أئمة المساجد بوضع سجل معلومات عن المعتكفين بالمساجد وطلب صورة من الهوية الوطنية للمعتكف السعودي , وطلب موافقة الكفيل المعتمدة لغير السعودي .

من جانبه أوضح عادل العرفج ، مدير إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الإحساء بالنيابة (للجزيرة) : أن التعليمات واضحة وعلى جميع أئمة ومؤذني المساجد التقيد بها ، متوعداً كل من يخالف التعليمات بتطبيق العقوبات عليه .

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة