ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ لوالدة مفجر الثورة التونسية  

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تونس- ا ف ب:

قضت المحكمة الابتدائية بمحافظة سيدي بوزيد الجمعة بسجن منوبية البوعزيزي والدة البائع المتجوّل ومفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي، أربعة أشهر مع وقف النفاذ بعد إدانتها «بالاعتداء على موظف عمومي خلال مباشرته لعمله» و»النيل من الأخلاق الحميدة»، حسبما ذكر مصدر في وزارة العدل. وأوضح المصدر أن المحكمة أذنت بإطلاق سراح منوبية (60 عامًا) التي تم اعتقالها في 13 تموز - يوليو 2012 إثر مشادة كلامية مع قاضٍ في بهو محكمة سيدي بوزيد (شمال غرب)، بعدما أسقط القاضي الدعوى القضائية التي أقامها ضدها. وتوجهت منوبية يوم الحادثة إلى المحكمة لتوقيع وثائق تمكنها من الحصول على تعويضات مادية أقرتها الحكومة لفائدة «عائلات شهداء الثورة» التونسية التي أطاحت في 14 كانون الثاني - يناير 2011 بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وفي 17 كانون الأول - ديسمبر 2010 أحرق محمد البوعزيزي (26 عامًا) نفسه أمام المقر الرسمي لمحافظة سيدي بوزيد بعد أن رفض مسؤولون في المحافظة قبوله. وكان البوعزيزي يريد تقديم شكوى ضد مصالح الشرطة البلدية التي صادرت عربة الخضر والغلال التي يعيش منها بحجة أنه لا يملك «ترخيصًا» بلديًا للعمل كبائع متجول.

وتوفي البوعزيزي يوم 04 كانون الثاني - يناير 2011 وقد أججت وفاته الثورة التونسية التي امتدت في وقت لاحق إلى دول «الربيع العربي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة