ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 21/07/2012 Issue 14541 14541 السبت 02 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خادم الحرمين يدعو الرئيس المصري لحضور قمة منظمة المؤتمر الإسلامي

رجوع

 

القاهرة - سجى عارف:

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود دعوة لفخامة الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي لحضور مؤتمر القمة الإسلامية الذي سيعقد بمكة المكرمة يومي 26 و27 رمضان.وقد تسلم الرئيس المصري الدعوة من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد عبدالعزيز قطان، وذلك لدى استقبال رئيس الجمهورية له بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وقال السفير قطان إن الرئيس وافق على حضور القمة التي ستبحث التحديات والمخاطر التي تواجه الدول الإسلامية والتي تتطلب اجتماع قادة وحكماء هذه الدول على وضع الحلول لمواجهة تلك التحديات وتوحيد الصف الإسلامي.

وأوضح قطان في تصريحات له عقب لقائه الرئيس مرسي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقوم في شهر رمضان من كل عام بالنظر في أحوال جميع السجناء بالمملكة من جميع الجنسيات لإصدار عفو عام عن عدد منهم بمناسبة الشهر الكريم، موضحا أن وزارة الداخلية السعودية ستعلن في الوقت المناسب أسماء من سيتم الإفراج عنهم.وتناول السفير قطان في تصريحاته مستقبل العلاقات المصرية السعودية فقال إن هذه العلاقات ازدادت قوة بالزيارة التي قام بها الرئيس مرسي للمملكة مؤخراً.

وأعلن قطان أن مجلس الأعمال المصري السعودي سيعقد في نهاية شهر أغسطس المقبل لاستكشاف آفاق الاستثمارات المشتركة بين البلدين. وقال إنه سيتم خلال الفترة المقبلة وضع حلول سريعة لمشاكل المستثمرين السعوديين في مصر لتشجيعهم على توسيع استثماراتهم ومساعدتهم على ضخ استثمارات جديدة ووضع حلول ترضي الطرفين فيما يختص بتعزيز الاستثمار وأن ما سمعه من الرئيس مبشر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة