ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 25/07/2012 Issue 14545 14545 الاربعاء 06 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قررت إلغاء تطبيق نظام الترحيل
مصر تنفي تغيير قواعد دخول الفلسطينيين لأراضيها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

نفى السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية «ياسر عثمان» الأنباء التي تحدثت عن سماح السلطات المصرية بدخول كل الفلسطينيين من منافذ البلاد من دون أي تأشيرات أو موافقات أمنية.

وقال السفير المصري المقيم حاليًّا في مدينة رام الله: إن القواعد القديمة المنظمة لدخول الفلسطينيين إلى جمهورية مصر العربية لم تتغير وان الجزء الذي تغيّر فقط هو الخاص بنظام الترحيلات الخاص بالفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف عثمان: «كل ما ذكر عن دخول الفلسطينيين إلى مصر من دون تأشيرات غير صحيح وأن العمل لا يزال ساريًا وفق النظام القديم حتَّى الآن وسيتم مراعاة البعد الإنساني في موضوع الترحيل الخاص بفلسطينيي قطاع غزة من المطار إلى القطاع، حيث كان يمكث سكان القطاع في المطار ويجري ترحيلهم في سيارات خاصة من المطار إلى غزة».

وأصدرت السلطات المصرية قرارًا سياديًا بإلغاء نظام الترحيل بالنسبة للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة أو المتجهين إليه عن طريق الموانئ والمطارات المصرية والمعروفين سابقًا بنظام المرحلين، حيث يتم منحهم تأشيرة دخول فورية للبلاد لمدة من 48 إلى 72 ساعة كما سينطبق الأمر على الحالات الإِنسانية وسيكون للفلسطينيين حرية التنقل والإقامة لحين إنهاء إجراءات سفرهم إلى الخارج أو العودة إلى قطاع غزة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة