ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 25/07/2012 Issue 14545 14545 الاربعاء 06 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الجزيرة إعلاميًّا
انطلاق معرض «ليالي رمضان في بلادي» بمشاركة أكثر من 80 جهة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - هبة اليوسف:

برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبد العزيز آل سعود تطلق شركة نيارة للاحتفالات والمؤتمرات والمعارض اليوم الأربعاء في العاصمة الرياض معرض « ليالي رمضان في بلادي» الذي يأتي للسنة العاشرة على التوالي ويستمر حتى العاشر من رمضان الموافق 29 يوليو 2012م .

ويعد المعرض أكبر تجمع نسائي فهو من أهم وأشهر المعارض التي تقام في شهر رمضان المبارك في الشرق الأوسط، إذ يستقطب عددا كبيرا من العارضات والزائرات اللاتي تجاوز عددهن العام الماضي 18،000 زائرة.

ويضم المعرض أقساما متعددة ومتنوعة تزيد عن 80 جهة تشمل الذهب والمجوهرات، مستحضرات التجميل، الملابس والأزياء الرمضانية ،مراكز التجميل والعناية بالبشرة، الديكور، الأثاث، الحلويات الشرقية، التمور والعود والعطور.

ويحظى المعرض بمشاركة واسعة وفاعلة من الحرفيات اللاتي يمثلن كافة مناطق المملكة بإبراز العادات والتقاليد التي تميز كل منطقة بالإضافة للأكلات الشعبية والأزياء التقليدية. إلى جانب إقامة العروض التراثية الحية وعرض الحرف التقليدية المندثرة. ويصاحب المعرض تقديم مجموعة من الصور الاحترافية لمصورين سعوديين من الجنسين بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون «لجنة التصوير الضوئي».

يذكر أن معرض «ليالي رمضان في بلادي» الذي خصص جزءا من ريعه لدعم الجمعيات الخيرية يتيح للأقلام الشبابية التي تخطو خطواتها الأولى لعالم الكتابة فرصة المشاركة في مسابقة مؤسسة الجزيرة للطباعة والنشر لكتابة المقال التي تأتي على هامش المعرض وسيحظى المقال الفائز بالنشر في أحد إصدارات مؤسسة الجزيرة للنشر (الجزيرة الورقية، أوج أون لاين، الجزيرة بلس والجزيرة أون لاين ) كما يتيح للمشاركات لقاء الكاتبة الزميلة سمر المقرن التي توقع كتابها (ثورة الشعب وثورة الطائفية.. سوريا والبحرين) في أرض المعرض مساء اليوم الأربعاء الذي صدر مؤخرا عن دار الكفاح وخصصت الزميلة المقرن ريع مبيعات كتابها بالكامل لدعم المتضررين من الشعب السوري، وكذلك الكاتبة الزميلة الشابة أماني العجلان.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة