ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 25/07/2012 Issue 14545 14545 الاربعاء 06 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

ربما وأنت تقرأ هذا المقال يكون أُغلق ملف اللاعبين الأجانب في الهلال بإعلان اسم محترف الهلال الرابع.. أو يكون على وشك الإعلان.. ففي هذا اليوم تنتهي فترة التسجيل للاعبين المحترفين..

إدارة الهلال خلال هذا الصيف عانت معاناة كبيره في سبيل إقفال ملف المدرب وتجديد بعض العناصر الأجنبية وإتمام التعاقدات والصفقات.. وسط مراقبة شديدة من الجماهير الهلالية.. التي تابعت الإدارة خطوة خطوة شبر شبر وكانت تحاسبها بدقة على كل تحركاتها في هذه الملفات..

والعتب وصل الآن إلى التأخر في حسم ملف المحترف الرابع.. وإن كنت أرى أنه لا يختلف كثيراً حسم الآن أو في آخر يوم.. بل ربما هذا التأخير سببه الحرص على الوصول إلى صفقه ناجحة ومثرية للفريق.. ومنطقياً الإدارة تُحاسب على النتائج.. وليس على المنهجية وأسلوب العمل..

من الصعب تحديد الحلقة المفقودة أو الضعيفة في دورة التعاقد الهلالية.. لعدم قدرتنا على تحديد الفلسفة التي تتبعها الإدارة في إبرام صفقاتها الخارجية.. وليس معروفاً كنه الطريقة والآلية المتبعة أو الأشخاص العاملين على هذا الملف مع الرئيس..

تعاقدات الموسم الماضي الباهظة.. أثّرت سلباً وأخّرت حسم ملف التعاقدات لهذا الموسم.. فقبل استقطاب محترفين جدد كان على الإدارة تسويق بعض محترفيها الحاليين وغير المرغوب بهم فنياً وتحديداً العربي وإيمانا وإعادة تصديرهم مجدداً.. وتحويل العائد من البيع لشراء المحترفين الجدد..

الإدارة ربما لن تجد لها عذراً هذا الموسم لتبرير أي إخفاق لأي من المحترفين الأجانب أو مدرب الفريق.. فقد كان الوقت أمامها واسعاً وكافياً للانتقاء والاختيار والوصول إلى أفضل الصفقات..

ويقولون: لماذا تتراجع كرتنا؟!

من الطبيعي أن يجد لاعب الكرة هجوماً ونقداً واستعداء ضده من الصحافة والإعلاميين الجهلة.. وحدث هذا كثيراً لبعض محترفي الهلال الأجانب.. لكن أن يتم شن حملة تشويه وتشكيك تجاه محترف لم يلعب أي مباراة.. بل لمجرد أن الهلال أبرم عقداً معه.. فهذا يشير إلى التعصب والحمق الذي جعل رياضتنا تتراجع للحضيض..

لست أتابع الصحف وما يكتب بها.. ولكن من العار أن تجد إعلاميين ومن خلال صفحاتهم بـ (تويتر).. يهاجمون المحترف الجديد وينعتونه بألقاب بشعة.. هؤلاء بدلاً من الاهتمام ومتابعة إعداد فرقهم.. جعلوا من أقلامهم مداداً ومعولاً لهدم وتفتيت الفريق الكبير.. ظناً منهم أن هذه الطريقة الوحيدة كي تصل فرقهم إلى القمة وتنافس عليها..

هم يشنون الحملات القبيحة وهم مطمئنون لأنهم يعلمون أن الطرف الآخر أخلاقياته تمنعه من الرد والمعاملة بالمثل واستهداف لاعبين أبرياء..

ما يحدث يعيدنا إلى تصريح أحد الإعلاميين الصفر في بداية الموسم المنصرم وهو يتباهى أنهم تسببوا بمغادرة محترف الهلال رادوي للملاعب السعودية.. عندما نظموا حملات إعلامية تحريضية ضده وحركوا اللجان ضده.. حتى (طفش) وجعلوه يغادر الملاعب السعودية.. دون تحرك رادع من الجهات المسؤولة لإيقاف هذه الحماقات..

ضربات حرة

* اتفاقية الهلال مع الاتحاد الإسباني لرعاية الفئات السنية لن تنجح إلا بوجود بنية تحتية وأهمها الملاعب..

* ما رأي الأستاذ عمر المهنا رئيس لجنة الحكام بما كتبه أحد مقيمي الحكام في صفحته بـ(تويتر).. وفيه تحريض غير مباشر تجاه محترف الهلال الجديد..

* إذا كان الاتحاديون يبررون تدهور الاتحاد برحيل (البلوي).. فما الفرق بينه وبين الحزم الذي انهار بابتعاد (البلطان)..؟

* رئيس نادي الاتحاد المكلف المهندس أيمن نصيف في تصريح صحفي قال: (حجم الديون على الاتحاد 19 مليوناً وما لم يتم سدادها لن يستطيع الاتحاد تسجيل أي لاعب محترف خلال الفترة التي ستغلق أبوابها الأربعاء).

* هذا تصريح رئيس الاتحاد طرحه وبكل شفافية.. فما هو موقف لجنة الاحتراف..؟ ساعات ونعرف..

* لا أعتقد أن إدارة الهلال ستقبل مزايدات ومماطلات الفريدي.. وستتمسك بعرضها له دون مبالغات.. لأن أمامها قافلة من اللاعبين المهرة يقاربون الفريدي بالعمر والموهبة.. غالباً لن يقبلوا عند تجديد عقودهم بأقل مما ناله الفريدي أو قريب منه..

* قرار مدرب الهلال بإعارة بعض اللاعبين الصاعدين لفرق الممتاز حتى يجدوا فرصتهم في اللعب وزيادة خبراتهم.. خطوة صحيحة وصائبة..

* ليس المهم عودة اللاعب عبد العزيز الدوسري للفريق بعد جولة علاجية طويلة.. المهم أن يكون تم معالجة السبب الحقيقي لتكرار الإصابة لديه.. خصوصاً عندما يبذل جهداً مضاعفاً في المباريات..

* لمجرد لقطة خشنة سابقة للمدافع الجديد يريدون محاسبته عليها.. ويتجاهلون مدافعيهم الذين امتهنوا الخشونة وقصف السيقان دون عقاب رادع.

* قد يكون عقد فيلهامسون سبباً في رغبة الإدارة في تأخير إعلان اسم المحترف الجديد إلى اليوم الأخير..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky
 

السهل الممتنع
عند الامتحان يُكرم المرء أو يُهان
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة