ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 27/07/2012 Issue 14547 14547 الجمعة 08 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

د. الخراز يرد:
أسماء وهمية ومزورة استمرأ أصحابها الكذب والبهتان في مجالسهم ومنتدياتهم للنيل من الشؤون الصحية بالقصيم!

رجوع

 

سعادة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك

رئيس تحرير جريدة الجزيرةالمحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الإعلام المقروء هو أحد أوجه الإعلام العصري المميز الذي من شأنه دعم الحراك الإعلامي والحكومي بشكل هادف ومتوازن بين إبراز الإيجابيات والجهود ومناقشة أوجه القصور أو التقصير في مستوى الأداء أو المخرجات المقدمة لأبناء ومقيمي مملكتنا الحبيبة.

وصحيفة الجزيرة هي إحدى كبريات صحف مملكتنا الحبيبة وأعرقهن والأكثر انتشاراً وقراءة وتأثيراً، وهذا لم يتأت إلا لما تحمله من مصداقية وشفافية ومبادرة.

إلا أنه غالباً ما يمس العمل شيئاً من الخلل دون قصد من القائمين، وذلك حسب الظروف وحجم العمل ومستوى العاملين.

ونحن في صحة القصيم نولي جميع ما ينشر إعلامياً اهتماماً خاصاً وتجاوباً سريعاً حسب ما يأمله ولاة الأمر ومسئولونا ولإيضاح الصورة كما هي للمتلقي والمتابع مع المتابعة والتواصل مع القيادات الإعلامية بالمنطقة وعلى مستوى المملكة مما استدعى أهمية التواصل مع سعادتكم للتنويه عن أنه ينشر أحياناً مقالات نقدية للخدمات الصحية بمنطقة القصيم تحت أسماء مستعارة لا وجود لها في الساحة، مما يتسبب في نشر الإشاعات والأكاذيب والتهجم على المسؤولين على اختلاف مستوياتهم، وذلك يسبب إرباكاً للرأي العام ونشراً للأكاذيب وتأصيلاً للعنصرية بين مختلف فئات المجتمع، ونعرض لسعادتكم هنا 3 حالات منها نشرتها الجزيرة بالتفاصيل نأمل مراجعتها والتأكد منها ومراعاة ذلك فيما تنشره صحيفتكم لاحقاً حفاظاً على المصداقية وتقديراً لجهود المسؤولين الذين يبذلون قصارى جهدهم لتجويد وتحديث الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

الحالة الأولى:

نشرت صحيفة الجزيرة بالعدد 14253 بتاريخ 10-11-1433هـ تحت عنوان (حول المشروعات الصحية بعنيزة.. نسمع الجعجعة ولا نرى طحناً) بقلم د. سلوى محمد الفايز بمستشفى اليرموك الخاص بعنيزة وتم التأكد من عدم صحة الاسم.

الحالة الثانية:

نشرت صحيفة الجزيرة بالعدد 14539 بتاريخ 29-8-1433هـ تحت عنوان (مستشفى الولادة والنساء والمشاريع الصحية في عنيزة) بقلم د. منال حمود العوفي بمستشفى الوفاء بعنيزة، وتم التأكد من عدم صحة الاسم بموجب خطاب مستشفى الوفاء وردهم المنشور بعدد الاثنين رقم 14543 بتاريخ 4-9-1433هـ.

الحالة الثالثة:

نشرت صحيفة الجزيرة بالعدد 14541 بتاريخ 2-9-1433هـ تحت عنوان (المشروعات الصحية بعنيزة تغتال في مهدها) بقلم المهندس سالم حمود الزويد في وزارة الشؤون البلدية والقروية (لم يتم التأكد من صحة الاسم ومكان العمل).

لذا نأمل اطلاع سعادتكم واتخاذ ما يلزم تجاه معالجة الأمر والحد من النشر تحت أسماء مزورة ووهمية وكاذبة استمرأ أصحابها الكذب والبهتان في مجالسهم ومنتدياتهم، فكيف نسمح لهم عبر منبر إعلامي رسمي كصحيفة الجزيرة الغراء وحتى يتسنى لنا المتابعة والتواصل مع الكاتب.

سعادة الأستاذ/ خالد، كلنا أمل بسعادتكم بالتوجيه حيال مراعاة ما يُنشر والتحقق من المرسل حسب الأوجه المتبعة والمنظمة، مؤكدين لكم أننا لا نألو جهداً في سبيل التجاوب مع المواطن والمقيم والمسؤول من خلال عدة وسائل بدءاً من المكاتب المفتوحة في مختلف القطاعات الصحية أولاً ووصولاً إلى استخدام التقنية لاستقبال الملاحظات والشكاوى والاقتراحات.

شاكرين ومقدرين لسعادتكم تجاوبكم، وآملين أن نسعى وإياكم إلى خدمة هذا الوطن الغالي علينا جميعاً.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

د. صلاح بن محمد الخراز

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة