ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 28/07/2012 Issue 14548 14548 السبت 09 رمضان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

آلمني تصريح لأمين عام جمعية إبصار أ. محمد توفيق بلو يوضح فيه عدم توفر مصاحف مكتوبة بطريقة “برايل” لإخواننا المكفوفين والمكفوفات، وعدم استجابة الجهات المعنية رغم المخاطبات لهم والاتصالات بهم وبخاصة الإدارة العامة للتربية الخاصة.

ويؤكد مسؤول العلاقات العامة بالجمعية أن هذه الإدارة لم تتجاوب مع الأرقام الموجودة على موقعها، كما بعثت الجمعية “إيميلاً” لهم حيث أردنا منهم تزويدنا بمثل هذه المصاحف لمئات المكفوفين والمكفوفات الذين يطلبونها من الجمعية، وكذلك إرسال كميات للجمعيات المسؤولة عن المكفوفين بالعالم العربي والإسلامي الذين وصلتنا منهم طلبات لتزويدهم بهذه المصاحف لتمكين الإخوة والأخوات الذين فقدوا نعمة البصر من قراءة كتاب ربهم.

لقد آلمتني هذه المعلومات وحز في نفسي وعدم توفر المصاحف لهذه الفئات الغالية، إنني أتساءل: لماذا لم تتواصل إدارة التربية الخاصة التطوعية مع جمعية إبصار التي هي مظلة للمكفوفين بالمملكة، ولم تبادر بتزويدها بالكميات التي تطلبها من الكتاب الكريم لتقوم بإيصاله وتوزيعه على المنتمين إليها ممن حرموا نعمة البصر، والذين هم أحوج ما يكونون لتلاوة كتاب ربهم لكسب الأجر وليجدون السلوى والطمأنينة وهم يعيشون بين آياته وفي رحاب سوره المباركة.

* * *

=2=

عمر بن عبدالعزيز

والنفس التواقة..!

)) صمت متأثراً وأنا أقرأ هذه القصة التي يرويها التابعي رجاء بن حيوه عن الخليفة عمر بن عبدالعزيز:

يقول رجاء: (أمرني عمر بن عبدالعزيز أن أشتري له ثوباً بستة دراهم, فأتيته به فجسّه وقال: هو على ما أحب لولا أن فيه لينا. قال رجاء: فبكيت قال: ما يبكيك؟ قال: اتيتك وأنت أمير بثوب بستمائة درهم فجسسته وقلت: هو على ما أحب لولا أن فيه خشونة, وأتيتك وأنت أمير المؤمنين بثوب بستة دراهم, فجسسته وقلت: هو علي ما أحب لولا أن فيه لينا.

فقال عمر: يا رجاء إن لي نفساً تواقة, تاقت إلى فاطمة بنت عبدالملك فتزوجتها، وتاقت إلى الإمارة فوليتها، وتاقت إلى الخلافة فأدركتها، وقد تاقت إلى الجنة فأرجو أن أدركها إن شاء الله عز وجل).

وبعد..!

لا أملك إلا أن أدعو أن يكون هذا الخليفة الزاهد قد أدرك الجنة التي تاقت نفسه إليها، وهو كذلك إن شاء الله. وأصمت فالقصة بكل عظمتها وزهد صاحبها فوق كل كلام..

بأبي أنت وأمي يا عمر بن عبدالعزيز.

* * *

=3=

ابتهال قلب

)) اللهم اجعل من قلمي وردة تزرع الرحيق ولا تجعل منه جمرة تنشر الحريق.

اللهم ازرع الرحمة في قلبي والمحبة في نفسي والسعادة في ذاتي.

اللهم اجعلني خيراً مما يظنون، ولا تؤاخذني فيما يقولون، واغفر لي مالا يعلمون.

* * *

=4=

آخر الجداول

)) للشاعر الراحل: طاهر زمخشري:

((رباه كفارتي عن كل معصية

أني أتيت وملء النفس إيمان

أتيت أحمل وزراً لا أبوح به

فأنت أدرى بما يحويه كتمان))

hamad.alkadi@hotmail.com
فاكس: 4565576 ---- تويتر @halkadi
 

جداول
مكفوفون محرومون من قراءة كتاب الله
حمد بن عبد الله القاضي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة